عدن (المندب نيوز) محمد القادري 

 

أفتتح مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، فصول دراسية لمحو الأمية وتعليم الكبار في منطقة فقم والذي تنفذه جمعية فقم لتنمية المرآة الساحلية بتمويل من مؤسسة لوياك عدن .

 

وفي الافتتاح أشار اليزيدي إلى أهمية افتتاح الفصول الدراسية كونها ستخفف من نسبة الامية بين أوساط النساء في المنطقة ، لافتا إلى أن منطقة فقم الساحلية تعاني من تزايد من معدلات الامية .

 

وأشاد مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، بالجهود الخيرة التي تقدمها مؤسسة لوياك عدن في مختلف المجالات الخدمية ، مثمنا دور جمعية فقم لتنمية المرآة الساحلية كونها أول جمعية خيرية تفتتح فصول دراسية لمحو الامية وتعليم الكبار في المديرية .

 

من جانبها أوضحت رئيس جمعية فقم ابتسام محمد البيحاني ، بانة تم تخصيص فصول دراسية من مبنى الجمعية والذي ستستوعب ” 50 ” فتاة من أبناء فقم ، مشيرا إلى سعي الجمعية على تعميم تلك التجربة في منطقتي كود قرو وعمران خلال الأيام القادمة .

 

حضر الافتتاح رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالوهاب نايف ، ومدير شرطة عمران العقيد عبد القوي العيسائي ، وعضو المجلس المحلي عن منطقة فقم عبدالحكيم دادة ، وعاقل المنطقة فضل شنجي

LEAVE A REPLY