المخرج الشاب “بن حمده” يكشف عن فكرة وهدف فلمه الوثائقي “حضرموت والثروة النابضة”

945

 

القطن (المندب نيوز)خاص

 

كشف المخرج نسيم بن حمده، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، عن فكره الفلم الوثائقي “حضرموت والثروة النابضة” والذي تم عرضه على قناة حضرموت مؤخراً من إنتاج من أجل الحياة الاعلامية بالقطن.

وقال المخرج الشاب “بن حمده” أن الفلم الوثائقي هو مشروع تخرجه من قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت وتم إنتاجه خلال شهر ونص في ثلاث مراحل.

وأوضح أن فكرة الفلم أتت من أن سواحل وأعماق البحار الحضرمية أكثر شهرة على مستوى الوطن العربي وما تزخر به من ثروة سمكية هائلة بحاجة إلى من يعتني بها، مشيرا بأن هناك صيادين وبحاره لهم علاقة وطيده بالبحر منذٌ صغرهم وهناك مشاكل يعانون منها أدت إلى نضوب وتدمير الثروة السمكية من هذه المشاكل  الجرف، الحوي،  اقفاص الاصطياد، ردم وتدمير مواقع الشعاب المرجانية، التلوث “تصريف مياه المجاري إلى البحر بدون معالجة”.

وأضاف “نسيم بن حمده” أن الهدف الرئيسي من الفلم الوثائقي إظهار لمحه بسيطة عن علاقة الصياد الحضرمي بالبحر، والسواحل الحضرمية وأعماقها لما تتمتع به من ثروة سمكية زاخرة على مستوى الوطن العربي، طرح معاناة الصيادين والمشكلات التي أدت إلى تدمير ونضوب الثروة السمكية، إضافة طرح الحلول للمشاكل التي أدت إلى نضوب وتدمير الثروة السمكية.

و لفت المخرج الشاب أنه أستخدم في الفلم الوثائقي “حضرموت والثروة النابضة”  معدات بسيطة جدا من إنتاج “من أجل الحياة الإعلامية بالقطن”، حيث أستطاع أن يطلع بنتائج إيجابية ومشرفة، معبرا عن شكره لقناة حضرموت الفضائية والتي قامت بعرض الفلم على شاشتها

وللمخرج الصاعد الشاب نسيم بن حمده، العديد من الافكار والتي تحتاج إلى إمكانيات، وعرضت العديد من أعماله على بعض القنوات الفضائية، و التي لاقت قبول كبير بين أوساط المشاهدين محليا وعربيا.

لمشاهدة فلم “حضرموت والثروة النابضة” على الرابط التالي  

 

LEAVE A REPLY