لحج  ( المندب نيوز) صلاح بن غالب

أستقبل الاستاذ عبدالرقيب البكيري مدير عام مديرية طورالباحه محافظة لحج اليوم الثلاثاء في مكتبه لجنة من منظمة العطاء للتنمية والإغاثة A R D

وخلال اللقاء بحث البكيري مع ضابط مشروع المنظمة بادي بن شملان ومساعده رامي علي أحمد  تنفيذ المنظمة لبرنامج تدريب حرفي ومهني في منطقة الغول ضمن مشروع النقد مقابل العمل .

واستمع البكيري لشرحٍ عن الآلية التنفيذية للمشروع حيث ستقوم المنظمة بتدريب و تأهيل نحو 125 مستفيدومستفيدة بدورات لتطوير وبناء القدرات والمهن

لتتمكن المنظمة في نهاية المشروع من إختيار 60 مستفيد ومستفيدة  لتقديم دراسة كافية وواضحة من أجل منحهم منح ماليه تمكنهم من فتح مشاريع صغيرة لهم مستقبلاً ، وفقاً للشروط والمعايير المحددة في مشروع النقد مقابل العمل

البكيري :  قدم شكره وتقديره للمنظمة على تدخلهم بالمديرية وحُسن إختيارهم لمنطقة الغول 

موضحاً  : بأن السلطة المحلية وبالتعاون والتنسيق  مع الوجاهات الاجتماعية بالمنطقة سيوفرون كل التسهيلات لإقامة المشروع آنف الذكر .

وأضاف بأن : مشروع النقد مقابل العمل لديه خطة مُعَدَة سيسعى لتنفيذها في باقي قرى المديرية منطقة تلو أخرى

من ناحية ثانية ألتقى مدير عام المديرية بمكتبه بالمهندس أحمد بن جبر عن المنظمة النرويجية N R C

وخلال اللقاء تم التوقيع والمصادقة على تأهيل وإعادة ضخ المياه من بئر الشرائر إحدى آبار مؤسسة المياه بطورالباحه إلى مخيمات النازحين .

وشمل الاتفاق توفير منظومة طاقة شمسية لإعادة الضخ ،وبالمقابل تقوم مؤسسة المياه بإصلاح مد الشبكة إلى خزان مياه الخضيراء وسيبدأ العمل خلال الايام القادمة بإذن لله .

حضر التوقيع م/ عبد هواش نائب مدير مؤسسة المياه بالمديرية ورشدي ثابت مقبل مدير مكتب المديرية وعبدالباسط المصفري مستشار السلطة المحلية بالمديرية .

ترك الرد