الحديدة: الفرق الهندسية تفكك حقل ألغام حوثي شرق مدينة الصالح

266

الحديدة (المندب نيوز )خاص

فككت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، حقل ألغام فردية زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، شرق مدينة الصالح بمحافظة الحديدة، غرب اليمن.
وذكر مصدر في الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة أن الفرق وأثناء قيامها بعملية مسح ميداني عثرت على حقل ألغام فردية زرعتها ميليشيات الحوثي شرق مدينة الصالح قبل دحرها منها.
وأكد المصدر، في بيان نشره الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن الفرق الهندسية تمكنت من تفكيك الألغام ونزعها.
وأضاف أن الفرق الهندسية عملت حتى الساعة على تفكيك ونزع أكثر من خمسة عشر لغماً فردياً شديدة الانفجار، وتجري عمليات مسح شاملة للمنطقة لتطهيرها من حقول الألغام التي زرعتها الميليشيا.
يأتي ذلك، غداة مقتل وجرح ستة أطفال من أسرة واحدة، بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات ميليشيا الحوثي الانقلابية، في محافظة الحديدة غرب اليمن، فيما كشفت سيول الأمطار عن حقول ألغام زرعتها الميليشيات في القرى الواقعة على الخط الرابط بين تعز والحديدة.
وأفادت مصادر محلية وطبية أن 4 أطفال قتلوا وأصيب طفلان آخران، جميعهم أشقاء، بانفجار عبوة ناسفة على شكل رأس صاروخي من مخلفات الميليشيات الحوثية، أثناء ما كانوا يلعبون في مسقط رأسهم بوادي نخلة شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة.
وبات اليمن أكبر دولة ملغومة بعد الحرب العالمية الثانية، ووفقا لتقرير حكومي فقد زرعت الميليشيات ما يزيد على مليون لغم في مختلف المناطق، أكبرها الحديدة ثم تعز.
ومنح الدعم المقدم من إيران وحزب الله الإرهابي ميليشيا الحوثي قدرة على تصنيع مئات الأشكال، محلية الصنع، لمجسمات تتماهى مع الطبيعة، وتماثل بعضها الصخور وحتى ألعاب الأطفال ومواد البناء، وتشكل في مجملها خطرا بالغا ضد المدنيين وتعمل بدواسات فردية وحرارية مرتجلة، بحسب ما ذكره خبراء عسكريون.

LEAVE A REPLY