المكلا ( المندب نيوز) خاص

دشنت جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين بالشراكة مع مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، اولى فعاليات اليوم العالمي للعصاء البيضاء والتي تأتي للتعبير عن الإقرار العالمي بحقوق المعاقين بصرياً وتلبية احتياجاتهم وتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتسلط الضوء على المواهب الشابة والنابغة من شريحة المكفوفين في حضرموت.

ويحتفل العالم الإسبوع القادم باليوم العالمي للعصا البيضاء، والذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، بعد أقراره من قبل المجلس العالمي للمكفوفين، كمناسبة عالمية لرفع الوعي المجتمعي بحقوق واحتياجات المعاقين بصرياً في جميع دول العالم.

وقد حرصت جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين ومؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، على اطلاق انشطتها المتعلقة باليوم العالمي للعصا البيضاء مبكرا، وذلك للتذكير على اهمية هذه المناسبة، ودعوة كافة منظمات المجتمع المدني بحضرموت للمشاركة في احياءها.

 ويعتبر البرنامج الإذاعي “نحن هنا” على اثير راديو الأمل FM التابعة لمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية، والذي نفذته بالشراكة مع جمعية الضياء لرعاية وتأهيل المكفوفين، اولى نشاطات فعاليات اليوم العالمي للعصاء البيضاء الـ 15من اكتوبر، وأذيعت اولى حلقاته المباشرة مساء اليوم الإربعاء لإتاحة الفرصة لفئة المكفوفين بحضرموت لإحياء هذه المناسبة أثيريا والحديث عنها ودعوة الجميع للمشاركة فيها.

ترك الرد