سقطرى ( المندب نيوز) خاص

أصدرت الحشود الجماهيرية لابناء محافظة سقطرى اليوم  بيانا هاما عقب المسيرة السلمية التي خرجت صباح اليوم بمدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى تطالب فيها بإقالة المحافظ الاخواني “رمزي محروس” ورفض سياسات حزب الاصلاح الاخواني في الارخبيل .

وثمن البيان الموقف البطولي للرئيس هادي بإعلان سقطرى محافظة ، حاثا الرئيس بتلبيه مطالبهم، لتجنيب سقطرى المنازعات والانزلاق نحو العنف والاقتتال التي يريد عصابات الإصلاح تحقيقها في المحافظة .

ويعيد “المندب نيوز” لمتابعيه نشر ماجاء في البيان بالتفصيل :

بيان صادر عن الحشد الجماهيري لأبناء سقطرى

بسم الله الرحمن الرحيم

ياجماهير شعبنا الجنوبي العظيم قاطبة وسقطرى خاصة  يا أحرار وحرائر سقطرى إننا في صباح هذه اليوم الخميس الموافق 10  أكتوبر 2019  وفي حر هذه الشمس وشدتها نوصل رسالتنا إلى فخامة الوالد المشير / عبد ربه منصور هادي، بأن شعب سقطرى جميعاً يرفض رفضاً قاطعاً سلطة الإخوان ويرفض استفزازاتها المتكررة تجاه الشعب السقطرى.

 ونحن نثمن الموقف البطولي من فخامته بإعلان سقطرى محافظة، حيث سيدون هذا في رصيد نضالاته السامية والخالدة، فإننا نأمل منه أن يُقدر مطالب تلك الجماهير المحتشدة والتي تخرج في عدة مسيرات ومظاهرات متكررة جراء تسليم مقاليد الحكم فيها لحزب الإصلاح (الإخوان).

لقد عرف عن شعب سقطرى التزامه بالسلمية والتعبير الحضاري عن مطالبه وإنه لن يحيد عن كافة مطالبه ولن يتراجع عنها حتى يتم تنفيذها، وعليه فأننا نرجو من سيادة الرئيس أن يجعل من سقطرى مثالاً يقتدى فيه في كل المحافظات في تلبيه مطالبهم، لتجنيب سقطرى المنازعات والانزلاق نحو العنف والاقتتال التي يريد عصابات الإصلاح تحقيقها في المحافظة، ولذلك فإننا نوجز مطالبنا في هده المسيرة بالنقاط التالية:

 1- إقالة المحافظة / رمزي محروس من منصبه.

 2- نستنكر لقوات عمل قيادة للواء الأول مشاة بحري سقطرى بتوزيع الأطقم العسكرية والأسلحة لمليشيات حزب الإصلاح الإجرامي والتي تم تدريبها في مأرب اليمنية.

 3- نستنكر ونستغرب ممارسات وتجاوزات قيادة اللواء مشاة بحري منذ الأمس لإرعاب أهالي المحافظة المسالمين في نشر الأطقم والمصفحات والمسلحين، بدعوى حماية المحافظة.

 4- نطالب بإعفاء المدعو/ ناصر قيس أركان اللواء مشاة بحري سقطرى لأنه عميل مع المحافظ الاخواني.

 5- نطالب من  التحالف العربي وخاصة الأخوة السعوديين بعدم الاستجابة لإملاءات المحافظ الاصلاحي وتوجيهاته وذلك لعدم حصوله على شرعية شعبه، فضلاً عن أنه غير مرغوب به مجتمعياً، ونطالب من التحالف سحب المدرعات والأطقم التابعة له وتوجيهها لغرضها وليس إلى الشعب المطالب بحقه المشروع، حيث يعلم عن سقطرى فطريتها منذ القدم بسلميتها وحضارة أهلها رغم بعدها الجغرافي علماً بأن سقطرى قبل إعلانها محافظة كانت مديرية تتبع محافظة عدن ومن ثم مديرتين حديبوة وقلنسية وتتبعا حضرموت ومن ثم أعلنت محافظة من قبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومنذ تلك الفترة لم يرى شعب سقطرى، تلك المليشيات الإرهابية التابعة للإصلاح ولا المدرعات والاطقم والمسلحين الا في ظل هذا المحافظ الاصلاحي محروس.

لا يسعنا في الأخير إلا أن نشكركم أيها الشعب الجبار على تلبيتكم لدعوتنا وصمودكم الأسطوري ضد هذه السلطة الباغية والتي لا تستحِ في ممارسة مهامها رغم إنها غير مقبولة شعبياً ولا تخجل من مقابلة شعبها بالأطقم والمدرعات بدلاً من توجيهها للعدو الحوثي الذي بسببه تم تدخل الإخوة في التحالف العربي .

ثقوا بالله أولاً، وبعدالة مطالبنا إننا سننتصر وسنحقق مطالبنا ولن نتراجع عنها.

المجد كل المجد لجنوبنا الحر

 والحرية للمعتقلين

 والشفاء العاجل لجرحانا 

وإنها لثورة حتى النصر بإذنن لله  

صادر عن اللجنة التحضيرية لفعالية يوم الخميس الموافق 10  اكتوبر 2019

حديبو / سقطرى

ترك الرد