شبوة ( المندب نيوز) خاص

أدانت مؤسسة 4k للتنمية المدنية، حملة، الاعتقالات الغير مبرره التي تقوم بها مليشيا حزب الاصلاح الارهابي تجاه الاعلاميين ، معتبره هذا الإجراء غير قانوني وتعسفي ومؤشر خطير يهدد حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وطالبت المؤسسة ” هذه القوات الإخوانية والسلطة المحلية بمحافظة شبوة للإفراج الفوري عن هؤلاء  الصحفيين بدون قيد أو شرط، وتحملها المسئولية الكاملة عن سلامتهم وحياتهم.

ودعت جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية والمنظمات الحقوقية والمعنية بحرية الرأي والتعبير وجميع الزملاء للتضامن مع  جميع الصحفيين  المعتقلين والمختطفين ومواصلة الضغط حتى يتم الإفراج عنهم .

واليكم نص ماجاء في البيان بالتفصيل :

بيان إدانة واستنكار

تابعت مؤسسة “4k ” للتنمية المدنية باهتمام وقلق كبيرين، واقعة اعتقال الصحفي جمال شنيتر نائب مدير إذاعة شبوة المحلية، مراسل قناة الغد المشرق بشبوة من قبل قوة أمنية في مفرق الحوطة بمدينة عزان بمحافظة شبوة صباح اليوم الخميس الموافق 10 / 10 /2019م، وقبله الصحفي صالح حسين المساوئ والناشط الإعلامي عبدالرحمن العشملي، بعد منعهما من تصوير جرحى تم اسعافهم إلى مستشفى عزان بشبوة، يوم السبت بتاريخ 5 / أكتوبر / 2019.

 وعليه: إذ تدين  مؤسسة 4k للتنمية المدنية، وبأشد العبارات، هذه الاعتقالات الغير مبرره واللا مسئولة من قبل هذه القوات، كما تستنكر منع الصحفيين  من أداء عملهم، وتعتبر المؤسسة هذا الإجراء غير قانوني وتعسفي ومؤشر خطير يهدد حرية الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

وتعبر المنظمة عن أسفها الشديد لحملة الاعتقالات هذه وما تخللها من تصرفات لا مسؤولة لهذه القوات التي تُظهر تصميم واضح على كبت وتقييد حرية الرأي والتعبير، والذي عمدته القوانين والمواثيق الدولية، وتدعوها لمراجعة اجراءاتها المتخذة، وتقوم بدورها في حماية الصحفيين وليس محاربتهم.

وتطالب ” المؤسسة ” هذه القوات والسلطة المحلية بمحافظة شبوة للإفراج الفوري عن هؤلاء  الصحفيين بدون قيد أو شرط، وتحملها المسئولية الكاملة عن سلامتهم وحياتهم.

وتهيب المؤسسة بوسائل الإعلام المحلية والدولية والمنظمات الحقوقية والمعنية بحرية الرأي والتعبير وجميع الزملاء للتضامن مع  جميع الصحفيين  المعتقلين والمختطفين ومواصلة الضغط حتى يتم الإفراج عنهم.

والله الموفق ,,,

صادر عن مؤسسة 4k للتنمية المدنية

ترك الرد