المكلا (المندب نيوز) فهمي باحمدان

 
   أكد المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) الدكتور وليد عبدالله البطاطي أن المؤسسة بالتعاون المشترك مع مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل قد أنهت التحضيرات والاستعدادات لتنفيذ الفعاليات الرياضية ضمن الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان والتي ستكون يوم الخميس المقبل 2 فبراير 2017 ضمن البرنامج العام للحملة.

  ويشتمل النشاط الرياضي على بطولة  لكرة القدم الخماسية لقدامى النجوم الكروية لأندية المكلا والتضامن والشعب وأهلي الغيل و سمعون الشحر والتي سيشرف عليها اتحاد كرة القدم بحضرموت الساحل وستقام مبارياتها  بملعب كورنيش حي السلام .

ويتزامن إجراء هذه المباريات  مع بطولة سباق الطريق ( الجري ) لأندية مدينة المكلا الذي حدد اتحاد العاب القوى بحضرموت الساحل خط السباق بانطلاقه من منطقة خلف وتحديداً شارع كورنيش  المحضار الى موقع المباراة النهائية بمسافة خمسة كيلو متر .
 وأشار البطاطي إلى العلاقة المتينة بين مؤسسته ومكتب وزارة الشباب والرياضة وأطره الرياضية المختلفة الهادفة إلى مشاركة قطاع الشباب والرياضيين لمختلف الفعاليات التوعوية والدعم الإنساني المقدم من الرياضيين لمرضى السرطان وكان أخر ذلك البطولة الجماهيرية لكرة الطائرة التي أقيمت على مرحلتين بمدينة غيل باوزير وشهدت نجاحاً كبيراً وتفاعلاً جماهيرياً وخصص ريعها لدعم صندوق مرضى السرطان بغيل باوزير .
  وقدر المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ( أمل ) الجهد المتميز والدعم المستمر لمكتب وزارة الشباب والرياضة ممثلاً بالمدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي لمختلف الفعاليات الرياضية والشبابية المصاحبة لحملات التوعوية والداعمة لمرضى السرطان وحرصه على تفعيل وتوطيد هذه العلاقة .
   داعياً في ختام حديثه الجمهور الرياضي ومختلف القطاعات الشبابية والإعلامية إلى التفاعل مع الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان التي ستقام لمدة أسبوع ومن ضمنها النشاط الرياضي الذي خصص له يوم 2 فبراير ضمن البرنامج العام للحملة مؤكدا أن ممارسة الرياضة من اهم طرق الوقاية من السرطان الى جانب الغذاء الصحي .
يذكر ان مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) تشارك للمرة الثانية على التوالي في الحملة الخليجية للتعريف بالسرطان حيث تحصلت على درع المشاركة في فعاليات العام الماضي.

LEAVE A REPLY