معهد حضرموت للتدريب النفطي(هبتك) يدشن اولى دوراته بالمعهد الصناعي بفوه

272

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشنت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 15 اكتوبر دورة تدريبية بعنوان (قياس الكثافة والوزن النوعي API للنفط الخام ومنتجاته السائلة بواسطة جهاز الهيدرومتر ASTM1298) لطلاب قسم النفط والغاز بالمعهد الصناعي بفوه .

حيث حضر التدشين الدكتور عبدالباقي الحوثري مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والاستاذ عوض وحدين عميد المعهد والاستاذ عدنان الكلدي مدير ادارة التدريب بمكتب الوزارة, والمهندس ربيع بادعام مدير البرامج والتطوير بمركز هبتك ,من جانبه استهل التدشين عميد المعهد بكلمة افتتاحية رحب فيها بقيادة مكتب الوزارة وممثل مركز حضرموت للتدريب النفطي وتحدث .عن اهمية التدريب للطلاب بما يتوافق مع سوق العمل ,وحث الطلاب على الاستفادة من اقامة هذه الدورات لتنمية مواهبهم وتعزيز قدراتهم ,واردف الدكتور عبدالباقي الحوثري باستعداد. مكتب الوزارة لإقامة مثل هذه الدورات وتعزيز اواصر الشراكة مع مركز. حضرموت للتدريب النفطي ,لتنفيذ عدد من الدورات التي يحتاجها طلاب المعهد. كل حسب تخصصه , وفي نهاية التدشين تحدث المهندس. بادعام عن مركز حضرموت للتدريب النفطي حيث يعد المركز الاول المتخصص في النفط والغاز والصناعات البتروكيميائية ,و اكد استعداد المركز على تعزيز الشراكة مع  مكتب وزارة التعليم الفني والمعاهد التابعه لها ,لتقديم الدورات في التخصصات ذات الصلة ,وحث الطلاب على بذل اقصى جهودهم لاكتساب المعلومة والمهارة وكسب العلاقات والخبرات من اقامة هكذا دورات ,وفي النهاية اعلن لادارة المعهد والطلاب بأن هذه الدورة مجانيه كونها الدورة الاولى لطلاب المعهد واننا مستعدون لتقديم كافة التسهيلات لتعزيز اواصر الشراكة في جانب التدريب والتأهيل ,و في حوار مع  مدرب الدورة م. فيزان بن سعيد قال : ان مثل هذه الدورات التدريبية التأهيلية تكون اكثر تركيزا وتطبيقا من الدراسة الاكاديمية ومن خلالها يمكن للمتدرب ان ينطلق الي الحياة العملية وهو مؤهلا تأهيلا عمليا يمكنه من اداء عمله ع اكمل وجه

حيث تشمل هذه الدورة التدريب العملي على جهاز الهيدروميتر الذي يقيس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام ومنتجات البترول السائلة.

حضر الدورة 30 مشاركا من طلاب قسم النفط والغاز بالمعهد الصناعي .

LEAVE A REPLY