الضالع(المندب نيوز )خاص 

التقى العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام مديرية قعطبة بالاستاذ رضوان الفقير نائب مدير برنامج منظمة العمل لمكافحة الجوعACF في مكتبه بالضالع، ومعه الاستاذ عبدالفتاح وعدد من مسؤولي المنظمة.
وفي بداية اللقاء رحب المدير العام بمسؤولي المنظمة ، وناقش معهم الاوضاع الانسانية والمعيشية للنازحين في المديرية ،
وقدم المدير العام شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع ممثلة باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة وكذلك قيادة السلطة المحلية بالمديرية لمنظمة مكافحة الجوع ولجميع مسؤولين، وفريق العمل التابع للمنظمة على كل الجهود التي يبذلونها من اجل تقديم العون والمساعدات للنازحين من ابناء المديرية.
وفي اللقاء قدم المدير العام شرح مفصل عن اوضاع النازحين ، حيث اكد ان النازحين في المديرية  وخصوصاً النازحين الجدد من مناطق الصراع في اطراف المديريه في أمس الحاجة للمساعدة ،وأهم يفتقدون للغذاء والمأوى وتحسين الوضع المعيشي لهم.
وتابع المدير العام حديثه عن المناطق المحررة في المديرية والآمنة التي بإمكان فريق المنظمة العمل فيها وتقديم العون والمساعدات للنازحين فيها بما يضمن سلامة الفريق وعدم تعريض حياة النازحين للخطر ، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بالمديرية ولجنة النازحين ستتولى تأمين عمل الفريق والتعاون معهم وتسهيل وتذليل كل الصعوبات امامهم .
من جانب آخر أكد الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بالمديرية ان الكثير من مناطق وقرى المديرية التي تدور فيها مواجهات وحرب شهدت حالة نزوح جماعي للسكان منها ، وان هناك مئات الاسر النازحه نزحت من مناطق صبيره ومرخزه والفاخر وحبيل العبدي خلال الاسبوع الماضي وانهم في أمس الحاجه للعون والمساعده وبحاجه للمواد الغذائية ومواد الايواء وغيرها.
وخلال اللقاء تحدت الاستاذ رضوان الفقير ، نائب مدير برنامج العمل لمكافحة الجوع في المنظمه ACFعن المساعدات التي ستقدمها المنظمة للنازحين من مديرية قعطبه ، حيث اكد الفقير بأن المساعدات التي تقدمها المنظمة عبارة عن حوالات نقديه سيتم تقديمها للنازحين الموجودين بالكشوفات التي تم تسليمها لهم ومسحهم وتسجيلهم من منظمة الاستجابه السريعه الطارئهRRM ، واستلموا سلات الكرامه والسله الصحيه خلال الايام الماضيه.
وأضاف الفقير أنهم سيعملون على استهداف اكثر من 1000 ألف اسره نازحه من النازحين الجدد الذين تم مسحهم من قبل منظمة الاستجابه السريعه الطارئه RRMخلال الايام الماضية وكذلك الذين سيتم مسحهم وتسجيلهم من قبل منظمة الاستجابه RRMخلال الايام القادمه.
 وفي اللقاء قدم مسؤولي المنظمه الشكر والتقدير للمدير العام ولجنة النازحين على حفاوة الاستقبال وتعاونهم ، مؤكدين انهم سيقومون بالتنسيق مع قيادة السلطه المحليه ولجنة النازحين في المديريه من اجل تسجيل ومسح النازحين الذين تم استهدافهم من منظمة الاستجابه السريعه الطارئهRRM في كل من قرى شخب وسليم والقفله ، وكل النازحين الجدد خلال الايام الماضيه  وتسجيلهم ومسحهم عبر فريق المسح التابع لهم من أجل تقديم المساعدات للنازحين وفقا للمعايير الاستهداف وتاريخ النزوح المعتمد من قبل المنظمه والجهات الداعمه .
حضر اللقاء الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ وليد العماري مدير التخطيط والاستاذ وضاح الخوبري وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

ترك الرد