سيئون (الندب نيوز) جمعان دويل

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم برفقه وزير التعاليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة و نائب وزير الادارة المحلية ومسؤول قسم الطوارئ والاسعاف بوزارة الصحة العامة والسكان منصور الحبيشي  ويرافقهم الوكيل المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبداللاه التميمي , على نشاط مركز اليسر للكلية الصناعية و المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه بوادي حضرموت.

وتعرف وزير الصحة ومرافقيه من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء الدكتور/ هاني خالد العمودي ومدير المركز الوطني لنقل الدم وابحاثه ومدير مراكز الكلى بحضرموت الوادي مساعد سعيد برويشد على سير العمل بالمركز والوقوف على احتياجاته .

 كما تفقدوا سير العمل في بناء المركز التخصصي لجراحة الكلى و المسالك البولية بالدور الاول بمركز اليسر و الممول من السلطة المحلية بالوادي و ذلك في اطار خطة رفع مستوى كفاءة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم .

وأشاد معالي الوزير بالخدمة المقدمة من قبل الكادر الطبي والتمريضي
والفني العامل بمركز اليسر كـنموذج يحتذى به  وما لمسه من طالبي الخدمة بشكره على حسن التعامل ومستوى الخدمات المجانية لهم وتخفيف معاناتهم ,  موجهاً شكره و تقديره لمكتب فرع وزارة الصحة العامة و السكان بالوادي و الصحراء و مؤسسة صلة للتنمية الجهة المشرفة و الممولة لمراكز الكلى بوادي حضرموت .

وبدوره عبر الدكتور العمودي بسعادته وسعادة منتسبي الصحة بعموم حضرموت الوادي والصحراء بزيارة معالي الوزير ومرافقيه ليطلع بأم عينيه على مستوى الخدمات الصحية بالوادي الناتج عن حصيلة دعم معاليه المتواصل للقطاع الصحي بحضرموت الوادي وتوجيهه للمنظمات الدولية المانحة في تقديم خدماتها ,

واشار العمودي بأن تواجد معالي الوزير ومشاهدته للواقع سيفتح آفاق واسعة من الدعم ومعرفة المعوقات والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي بحضرموت الوادي سيما المرافق والمراكز التخصصية في كثير من الجوانب , مشيدا بدعم السلطة المحلية بالوادي على تعاونها المستمر ودعمها المتواصل في تذليل كافة المعوقات واهتمامها بالبنية التحتية في مشاريعها التنموية التي تقارب اكثر من 12 مشروعا من حصة السلطة من مبيعات النفط في مجال القطاع الصحي وابرزها المبنى الاكاديمي بهيئة مستشفى سيئون العام الذي اعلنت عنه لجنة المناقصات في مصفوفة مشاريعا الثالثة .

وفي ختام زيارته لمركز اليسر للكلية الصناعية كرم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وإدارة مراكز الكلى بحضرموت الوادي معالي وزير الصحة بدرع الوفاء والعرفان تقديرا ما يقدمه من دعم للمراكز الكلية الصناعية والمراكز التخصصية وقطاع الصحة بحضرموت الوادي والصحراء بشكل عام .

كما قام وزير الصحة ومرافقيه بزيارة للمختبر الوطني لنقل الدم وأبحاثه تعرفوا  خلال جولتهم فيه ما يقدمه من خدمات ارتقت بالواقع الصحي سيما ما يحتويه من العديد من التجهيزات الطبية اللازمة الحديثة والمحاليل الخاصة لتوفير دم آمن ومشتقاته للمرضى المحتاجين من كريات الدم والصفائح والبلازما وغيرها مجانيا.
و ثمن الوزير تعزيز السلطة المحلية اوجه التعاون و الشراكة مع منظمات
المجتمع المدني في الاسهام في تخفيف معاناة المواطن بمختلف المجالات واسهام رجال البر والاحسان وفي مقدمتهم اولاد الفقيد الشيخ صالح بابكر في اشرافهم وتمويلهم على مراكز الكلى والشيخ الفاضل المهندس / عبدالله احمد بقشان في دعمة بالأجهزة الحديثة للمركز الوطني للدم وابحاثه .

ترك الرد