الضالع ( المندب نيوز ) نجيب العلي

احتضنت مدرسة الشهيد علي احمد صالح عنتر محافظة الضالع صباح اليوم الخميس الموافق17 اكتوبر2019 تأبين أربعينية الفقيد الطيار مصطفى البيشي بحضور امين عام انتقالي الضالع الاستاذ عبد الحميد طالب ومدير أمن الضالع عدلان الحتس ومدراء عموم وقيادات عسكرية وامنية وجموع غفيرة من المواطنين.

ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ومن ثم وقف الحاضرون دقيقة حداد على روح الفقيد الطيار مصطفى البيشي.

وألقى مدير عام الثقافة بالمحافظة الاستاذ محسن علي سنان كلمة اللجنة التحضيرية لحفل التأبين رحب فيها بالحاضرين جميعاً مستعرضاً في برنامجة فقرات حفل التأبين ودور الفقيد البارز في المجال العسكري والقتالي والنضالي.

وفي حفل تأبين اربعينية الفقيد ألقيت عدد من الكلمات منها لامين عام انتقالي الضالع الاستاذ عبد الحميد طالب والدكتور عبدة المعطري اللتان تعبران عن دور الفقيد ومناقبة النضاليةوالعسكرية والقتالية ثم كلمة أسرة الفقيد ألقاها المهندس محمد البيشي ,هذا وشهد الحفل عدد من القصائد الشعرية رثاءً لفقيد الوطن مصطفى البيشي.

وكان الفقيد مصطفى البيشي في الحركة الجنوبية الثورية المسلحة بالضالع أبرزها حركتي موج وحتم والسباقين في النزول لساحات وميادين القتال والنضال ومقارعة الاحتلال الشمالي بأعز قواته الهمجية وشارك في كل الفعاليات السلمية وتعرض للعديد من الملاحقات والمطاردات فكان له دور بارز عن اداء الواجب الوطني في الحرب ضد مليشيات الحوثي في الضالع والعند وكرش وعدن

فقد خسرت الضالع كادر من كوادرها العسكرية المتخصين في المجال العسكري الحربي الذي كنا بحاجة ماسة لمثل هذا الهامة العسكرية العملاقة في هذه الضروف الصعبة التي يشهدها الجنوب.

يذكر أن المناضل الطيار مصطفى البيشي ارتقت روحة الطاهرة إلى بأرئها يوم الاثنين الموافق9- 9 ـ2019 في مستشفى البريهي بالعاصمة عدن بعد تعرضة لجلطة قلبيه.

ترك الرد