الحديدة (المندب نيوز ) خاص

قال الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي وضاح الدبيش ، إن القوات المشتركة كشفت محاولة هجومية لمليشيات الحوثي على مواقع في مديرية الدريهمي بالتزامن مع مرور قافلة إغاثية سمحت بمرورها القوات المشتركة.
وأضاف الدبيش إنه عند وصول القافلة إلى مناطق سيطرة القوات الحكومية قادمة من مناطق المليشيات رصدت طائرات الاستطلاع قوات عسكرية على متن أكثر من عشر آليات عسكرية وأكثر من خمسين عنصراً على متن دراجات نارية كانت ترافق القافلة.
وأردف الدبيش : إن قوات اللواء الثالث عمالقة أفشلت المخطط الذي كانت المليشيات تعتزم تنفيذه وتم إيقاف القافلة حتى يتم انسحاب العناصر المتخفية خلفها.
وسهلت القوات المشتركة والتحالف العربي عبور قافلة غذائية وطبية تابعة للأمم المتحدة باتجاه مدينة الدريهمي جنوب مدينة الحديدة.
وانطلقت القافلة من صنعاء مرورا بمحافظة حجة وصولا إلى الحديدة وعبرت باتجاة مناطق سيطرة القوات المشتركة ووصلت إلى الدريهمي.
واستغرب الدبيش قبول “برنامج الغذاء” إرسال مساعداته من عدن “جنوباً” إلى صنعاء “شمالاً” ثم الحديدة “غرباً، استجابة لطلب المليشيات الحوثية، قاطعة آلاف الكيلو مترات، بينما المسافة التي تفصل الدريهمي عن عدن لا تتجاوز 5 ساعات.
وكانت مليشيات الحوثي منعت قبل أسبوعين برنامج الغذاء العالمي من إيصال مساعداته للمواطنين المتواجدين وسط الدريهمي، وأصرت على دخولها من المواقع التي تسيطر عليها، لغرض التمويه حتى تتمكن من تزويد قواتها المتواجدة في وسط المدينة بالجنود والأسلحة المختلفة .

ترك الرد