العبَّادي : القوّات الجنوبيَّة تنتزع منطقة تلو الأخرى من أيادي المليشيات الحوثية في أولى مناطق إب

508

الضالع (المندب نيوز )خاص

قـال الأخ عبدالكريم قاسم العبَّادي، إعلامي مرافق لقوات اللواء 82 مشاة بالضالع إنَّه منذُ بدء معارك شمال الضالع حققت القوّات المُسَلَّحَة الجنوبيَّة تقدمًا كبيرًا باتّجاه مناطق محافظة إب وصولاً إلى مدينة الفاخر غرب مديرية قعطبة، حيثُ قامت بكسر جميع محاولات الميليشيات في استعادة المناطق الجديدة التي انتزعتها القوّات الجنوبيَّة منها مؤخرًا.
وأضـاف تكمن أهميَّة تحرير مدينة الفاخر الاستراتيجيَّة والمناطق المجاورة لها بأنَّها قطعت بعض طرق الإمداد للمليشيات من اتّجاه الطريق الرئيسي الذي يربط تلك المناطق بنقيل حدة ـ النادرة التابع لمحافظة إب، وأيضًا فتح ثغرات جديدة تساعد على التوغل باتّجاه مناطق العُود العليا وإستكمال تحريرها من الميليشيات الحوثية.
وأكد العبَّادي ان تحرير مدينة الفاخر شكّل صدمة كبيرة للميليشيات الحوثية بسقوط أكثر من 20 منطقة وأكبر المواقع الجبلية تحصينًا لها، والتي كانت تسيطر عليها من منطقة باجة جنوبًا إلى باب غلق شمالاً.
وأشار إلى حجم التعزيزات الكبيرة التي تستقدمها الميليشيات الحوثية كل يوم باتّجاه جبهات الفاخر وأنها لن تستطيع التقدم خطوةً واحدة أمام دفاعات وتحصينات القوّات المُسَلَّحَة الجنوبيَّة وخططها وتكتيكاتها العسكريَّة.
ولفـت في ختام حديثه لـ “لمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي” إلى أنَّ هذه المعركة لا أهداف فيها للميليشيات الحوثية كميناء ومدينة الحُديدة، وأن الهدف الوحيد للميليشيات هو كسر الروح القتالية والوطنية لدى قوّاتنا المُسَلَّحَة الجنوبيَّة؛ وهذا صعب المنال أمام قوات جنوبية تمتلك الإرادة والعزيمة والإصرار لقطع أذرع المشروع الإيراني في المنطقة والمتمثل بميليشيات الحوثي والحفاظ على مكتسبات التحالف العربي -الذي نحن شركاء معه- في محاربة التمدد الحوثي في المنطقة ككل.

LEAVE A REPLY