شبكة قادة للتنمية ونادي الخريجين يدشنان المعرض الوظيفي ختاما لمشروع “دلني على السوق”

561

المكلا(المندب نيوز )مريم المعاري

برعاية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية ، دشن بمدينة المكلا المعرض الوظيفي ختاماً للمشروع الوطني “دلني على السوق ” والذي تنفذه شبكة قادة للتنمية بأربع محافظات يمنية منها حضرموت بتمويل من مؤسسة رنين اليمن.
واستهدف المشروع المنفذ من قبل شبكة قادة للتنمية بحضرموت بالشراكة مع نادي الخريجين 40خريج وخريجة من محافظة حضرموت تم تدريبهم على حقائب معدة خصيصاً لمواكبة السوق المحلية، واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة شبكة قادة للتنمية القاءها ممثل عن الشبكة المهندس محمد عيظه بن سعيد سليمان ، وكلمة لنادي الخريجين ألقاها مدير نادي الخريجين المهندس سعيد أحمد باريان ، عبروا فيها عن أهمية المشروع وإسهامه في تمكين الشباب والتخفيف من معدلات البطالة بين أوساط الشباب لزيادة فرصهم في الحصول فرص عمل مناسبة لهم وتطلعاتهم.
وفي حفل الافتتاح أكدت المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذة أوسان باحسين إلى أهمية البرنامج في تطوير مهارات الخريجين وتنمية قدراتهم لخلق تنمية شاملة ومستدامة للإسهام في صناعة القرار وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع وكذلك دورهم في الإهتمام بجانب الشباب والسعي لخلق فرص عمل لهم وكذلك التوعية بقانون العمل وحقوق العمال الذي كان حاضرا في أركان هذا المعرض شاكرة القائمين في هذه البرنامج شبكة قادة للتنمية ونادي الخريجين والجهة الداعمة في المشروع مؤسسة رنين اليمن .
واستعرض خلال الحفل عرض فيديو للمشروع ، عرض من خلاله مراحل المشروع وتفاعل المتدربين في البرنامج والدورات التي تم تدريبهم فيها لمدة 40 ساعة تدريبية بمعدل 8ساعات في اليوم.
وبعد إنتهاء فقرات الافتتاح تم قص شريط افتتاح المعرض الوظيفي ومن ثم توجه الحضور لا أخذ جولة بين أركان المعرض الوظيفي وتهيئة المتدربين في المشروع للالتقاء المباشر مع مدراء التوظيف للحصول على فرص عمل كما تم مسبقاً التنسيق من قبل الشبكة والنادي ليحظى المتدربين على الفرص الوظيفية الموجوده في المعرض.
كما تنوعت الفرص الوظيفية في المعرض بتنوع الجهات المشاركة في المعرض وهي مؤسسة إنجاز للتجارة والهندسة وبنك التضامن للتمويل الصغير والاصغر وشركة مودة وشركة المتحدة للتأمين وشركة النقيب التجارية وشركة يمن سوفت والمعهد الدولي الحديث ومعهد كايزن وأكاديمية الامتياز ومؤسسة حضرموت الأهلية للجبس وبنك الأمل للتمويل وشركة بن سويدان للصرافة وكذلك مؤسسة بارهيان للحراسات الأمنية المدنية الخاصة التي كانت مشاركة في الجانب الأمني للمعرض الوظيفي.
من جانبه تحدث الأستاذ عبدالله بن عبادي ضابط المشروع عن الفكرة الأساسية للمشروع ومراحله ، التي بدأت من مرحلة التسجيل والفرز والتدريب حتى مرحلة المعرض الوظيفي والذي سيسهم في توفير بيئة حاضنة لتوفير فرص عمل للشباب من قبل عدة جهات مختلفة من الشركات ومنظمات المجتمع المدني.
في الختام تم تكريم الجهات المشاركة بالعرض والمدربين ومنسقي المشروع تقديراً لجهودهم في إنجاح هذا المشروع الوطني كما تم أيضاً منح المتدربين شهادات مشاركة بالمشروع.
حضر الاختتام العميد سليمان بن غانم مستشار محافظ محافظة حضرموت وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني وممثلي القطاعات المشاركة بالمعرض وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

LEAVE A REPLY