الضالع (المندب نيوز) فؤادجباري

أقيم صباح يوم الأثنين حفل كرنفالي كبير نظمه أهالي مديرية قعطبة بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة، كُّرِّم فيه قائد الحزام الأمني العميد ”أحمد قائد القُبة“ بـ”درع الوفاء“ نظراً لمواقفه البطولية في الجانبين الأمني والعسكري، إلى جانب الدور القتالي الكبير الذي أبداه هو وجنوده في التصدي للمليشيات الحوثية منذ بدء المواجهات شمال وشمال غرب الضالع.

 وقد تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والإستعراضية إلى جانب عدد من الكلمات قدَّمها أبرز المسؤولين والقادة العسكريين في المديرية، منهم مأمور المديرية ومدير مكتب التربية، وعدد من الوجهاء والأعيان والشعراء والشخصيات الإجتماعية الأخرى والتي عبرت وأشادت في مجملها بالمواقف البطولية للقائد القبة .

  كما تحدث أيضا في هذا الحفل المحامي والناشط الحقوقي الإستاذ عبدالفتاح علي سعيد ”مقرر المجلس الإنتقالي بالمحافظة“،  في كلمة مقتضبة شاركها بأسم المجلس، حيى فيها أهالي قعطبة على إقامتهم هذا الحفل كما تطرق فيها أيضاً إلى الدور العسكري والأمني الكبير للقائد ”القُبة“ والذي وصفه بـ”الهامة القيادية والعسكرية الكبيرة الذي لاتسطيع الكلمات والمفردات أن تعبر عن مواقفه البطولية الفذة“.

 وفي ختام الحفل تقدم مدير عام مديرية قعطبة -نيابة عن أهالي المديرية- بتسليم قائد الحزام الأمني العميد ”أحمد قائد“،  ”درع الوفاء“ لمواقفه الأمنية والعسكرية خصوصاً في تحرير مديرية قعطبة و تأمينها.

حضر حفل التكريم مدير عام مديرية قعطبة وعدد قيادات الألوية والجبهات وأقسام الشرط ومدراء المكاتب بالمديرية،  وغيرهم من الشخصيات الإجتماعية والوجاهات والأعيان،  إلى جانب حضور عدد كبير من المواطنين.

 ويعد القائد ”القبة“ من أبرز الشخصيات العسكرية والأمنية في محافظة الضالع،  وقد كان له دور كبير في التصدي للمليشيات الحوثية منذ بداية المعركة في جبال العود بداية العام، ولايزال يبذل جهود جبارة في جبهات القتال حتى اللحظة، إضافة إلى جهوده الأمنية الحثيثة في المحافظة منذ تأسيس الحزام الأمني الذي يقوده،  كما يحضى بشعبية جماهيرية واسعة كقائد أمني وعسكري داخل المحافظة وخارجها.

ترك الرد