بالتزامن مع اليوم العالمي لغسل اليدين..حملة توعية بإهمية النظافة بمسيمير لحج

331

لحج( المندب نيوز ) محمد مرشد عقابي

اقيم بمدرسة الشهيد عباس رضوان بمدينة المسيمير كبرى مناطق الحواشب بمحافظة لحج صباح اليوم الأثنين حفلاً بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين بالماء والصابون.

وفي الحفل اشار مدير عام المديرية الشيخ حاميم الحوشبي الى أهمية هذه المناسبة التي تسلط الضوء على تعزيز قيم النظافة الشخصية وترفع من مستوى الوعي والإدراك الصحي بين اوساط الطلاب والمجتمع وتذكرهم بأهمية غسل اليدين والذي يلعب دوراً كبيراً في القضاء على الكثير من مسببات ونواقل الأمراض ك، منوهاً الى ان الإهتمام بالنظافة هو من يقي ويجنب الإصابة بالإسهالات والإلتهاب الرئوي وعدوى الجهاز التنفسي وغيرها من الأوبئة والأمراض المعدية.

واكد مدير عام المديرية بإن احياء هذه الفعالية يشجع ويوعي الطلاب والنشئ على ممارسة هذه العادة الحميدة والتي ستعود عليهم بالنفع والفائدة الصحية.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية بالإضافة الى إقامة مسابقة رياضية في كرة القدم تم من خلالها تكريم الطلاب المبرزين والفائزين بالمراكز الأولى بميداليات وكؤوس وجوائز عينية بالإضافة الى الحقائب الصحية.

حضر الحفل الأخوان د.جمال مشرح ود.عبد الرحمن الحاج ممثلا منظمة اكسفام بالإضافة الى عدد كبير من الشخصيات التربوية والإجتماعية ومعلمي ومعلمات وطلاب مدرسة الشهيد عباس رضوان.

LEAVE A REPLY