وثائق تكشف اعلان المنطقة العسكرية الاولى عجزها وفشلها عن تامين وادي حضرموت

371

سيئون ( المندب نيوز ) خاص

كشفت وثائق عن اعلان قيادة المنطقة العسكرية الاولى فشلها وعجزها عن حماية وادي حضرموت بعد انسحاب قوات الامارات والنخبة الحضرمية .

جاء اعلان المنطقة العسكرية الاولى بالعجز في رسالة بتاريخ 10 /10/2019 موجهة الى الرئيس عبدربه منصور هادي قدمها كل من ( اللواء الركن صالح محمد طيمس – واللواء الركن فرج حسين ابوبكر قائد اللواء 11 حرب حدود – والعميد الركن احمد علي هادي قائد اللواء 315 مدرع ).

وقالت الرسالة ان الانسحاب من قبل الامارات والنخبة الحضرمية ومراكز الامن سيترك فراغ لن تستطيع المنطقة العسكرية الاولى تغطية حيث يتضمن الانسحاب للقوات مع كافة معداتهم والاليات العسكرية من معسكر الخالدية ورماه ومعسكر الاحقاف غرب ثمود وترك اكثر من 14 نقطة عسكرية على الطريق العام ( الخالدية – رماه – ثمود – القيعان – عشعش – عصم – السوم ) بالاضافة لسحب مراكز الامن لمديريتي رماه وثمود ) وعودتها الى المكلا.

وافادت الرسالة الموجهة الى الرئيس اليمني بان قيادة المنطقة العسكرية الاولى واللواء 11 حرس حدود واللواء 315 مدرع لا يستطيعون تغطية الفراغ الذي سيتركه انسحاب تلك القوات من النخبة الحضرمية والقوات الاماراتية وذلك نتيجة لعدم وجود الامكانيات اللازمة من المنطقة العسكرية الاولى لتغطية الفراغ .

وتكشف الرسالة بمجملها فشل المنطقة العسكرية الاولى على تامين مناطق ومدن وادي حضرموت التي ترابك فيها قوات المنطقة ، حيث الوضع في المناطق التي ترابط فيها معسكرات المنطقة الاولى بما فيها سيئون سيء للغاية والانفلات الامني يزداد انهياراً مع تنامي ظهور الجماعات الارهابية .

وتتهم مصادر محلية بوادي حضرموت المنطقة العسكرية الاولى باحتضان الجماعات الارهابية واتخاذها من معسكرات المنطقة مراكز للتدريب وتخطيط وتنفيذ لعملياتها واخرها تنفيذ عملية ارهابية في الحوطة بوادي حضرموت واستشهاد قائد القوات السعودية بالوادي والعديد من مرافقيه السعودية.

LEAVE A REPLY