شبوة (المندب نيوز) خاص

كشف ناشطون في شبوة عن اسم قائد مليشيا حزب الاصلاح التي هرعت من مأرب لقتال الشعب الجنوبي بعدما ظلت خمس سنوات متواطئة ورافضة مواجهة مليشيا الحوثي رغم ان صرواح مأرب لا تزال بيد الحوثي.

وقال الناشطون ان القائد العسكري المتشدد المنتمي لحزب الاصلاح واحد أذرع علي محسن الاحمر اصبح يتحكم بكل شيء ويتحكم حتى بمصير وتحركات قيادة معسكرات تتبع عبدربه منصور هادي.

وعبر النشطاء عن اسفهم من ان يتحكم شخص من مأرب بمعسكرات تتبع هادي والتي تزعم انها قيادات عسكرية تدافع عن شرعية هادي. والتي تجد نفسها اليوم محكومة من المدعو ( ابوسالم الماربي ) وتدافع عن مخططات حزب الاصلاح المتوافقة مع مليشيا الحوثي ضد الجنوب.

وقال الناشطون أن أبو سالم الماربي من قبائل آل طعيمان هو من يتحكم بالقوات المتواجدة في شقرة والعرقوب وشبوة ؟وهو يعتبر الذراع الايمن لعلي محسن الأحمر واحد الذين يتمتعون بعلاقات وثيقة مع التنظيمات الارهابية التي يتم تدريبها في معسكرات مأرب وتم استجلاب بعضها الى شبوة وشقرة .

وتعرضت قوات تتبع الرئيس عبدربه الى هجوم مسلح قبل يومين من قبل عناصر تابعة لقائد القوات ( ابوسالم الماربي) وقتل فيها نحو 7 من جنود يتبعون معسكر يقوده العوبان ويرابط في شقرة تحت قيادة الماربي دون ان يتمكن العوبان المحسوب على هادي من الرد على هجوم عناصر الماربي.

ترك الرد