سقطرى (المندب نيوز)محمد قدومي السقطري

تظاهر العشرات من أبناء أرخبيل سقطرى في مديرية حديبو تقديراً للدور الإنساني المتميز الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تقديم العون والمساعدة للأهالي في المحافظة.
وتجمع العشرات من أبناء سقطرى في ميدان الحرية في المديرية رافعين أعلام دولة الإمارات وصور قياداتها الرشيدة للمجلس الانتقالي الجنوبي وفاء لما يبذلونه من جهود في سبيل اعادة البنية التحتيه وتنميه المحافظة ، في كل أنحاء الأرخبيل خصوصاً في أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية.
وخلال التظاهرة أكد القيادي احمد باحقيبه ، رئيس دائرة المرأة بالمجلس الانتقالي الجنوبي : أن أبناء قلنسية وسقطرى يبادلون الوفاء بالوفاء لدولة الإمارات على وقفتها الإنسانية إلى جانب أبناء الأرخبيل ، وتقديم الدعم السخي في كافة المشاريع الخدمية والتنموية.
وعبر المتظاهرون عن رفضهم لكل القوى التي تحاول إعاقة تنمية سقطرى عبر حملات تشويه مزيفة بحق الجهود التي تبذلها الإمارات في مختلف المجالات التنموية والخدمية.
وأكدوا أن الأشقاء الإماراتيين كانوا أول الواصلين إليهم في المديرية عقب انعزالها جراء الإعصار الأخير الذي ضرب الجزيرة والمعروف بـ(مكونو)، حيث شرع الأشقاء في توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية وتقييم الأضرار والاحتياجات الضرورية من أجل تبني مشاريع قادمة خدمة لأبناء المنطقة.
وأكد الناشط سلوان القدومي ، أن جهود عظيمة تبذل من قبل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمحافظة سقطرى، موضحاً أن سقطرى شهدت تطوراً ملموساً ومشاريع متعددة وخدمات مختلفة ومساعدات إنسانية من قبل دولة الإمارات التي تتحرك ميدانياً وتقترب من المواطنين وتقف إلى جانب أبناء ارخبيل سقطرى والمحتاجين وتلبية احتياجاتهم المختلفة.
وقال : إن مندوبي مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر كانوا سباقين في تقديم العون والمساعدة للتخفيف من الأضرار الناجمة ، مشيراً إلى أن تلك الجهود المبذولة أخرست الحملات المسعورة والكاذبة بحق الأشقاء ودورهم الإنساني والتنموي في المحافظة.

ترك الرد