مدير عام قعطبة يدشن توزيع 1000 سلة غذائية للمتضررين في المديرية مقدمه من مؤسسة “ميار “

732

الضالع (المندب نيوز ) خاص

دشن العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام قعطبه اليوم الخميس 24 اكتوبر ، توزيع 1000 سله غذائيه ، للشهر الثاني ، مقدمة من مؤسسة ميار للتنميه ، للاسر النازحة والفئات الاشد ضعفا الذين يعانون من ارتفاع خطر المجاعة والسكان المتضررين في مريس والمناطق الآمنة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.
وفي بداية التدشين نقل مدير عام قعطبه تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع لمنسقي وفريق المؤسسة .
وخلال التدشين ادلى المريسي بتصريح قدم فيه شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة الضالع  ومديرية قعطبه لمؤسسة ميار للتنميه ولمنسقي المؤسسة وفريق العمل على دعمهم السخي ووقوفهم مع ابناء قعطبه في مختلف الظروف والمراحل .
وأكد المريسي أن هناك مئات الاسر المتضررة في قعطبه يمرون بظروف وأوضاع إنسانية صعبة نتيجة الحرب والصراع الدائر في أطراف المديرية التي تركت آثار كارثية في مختلف المجالات بالإضافة الى نزوح مئات الأسر من مناطق الصراع في المديرية إلى العزل المحررة وهناك مئات الاسر الفقيرة والمصابه بمرض سوء التغذيه .
هذا وقد طالب المريسي مؤسسة ميار بزيادة الدعم بشكل اكبر واستهداف جميع الأسر المتضررة والنازحة في المديرية كون الكثير من مناطق المديريه التي تدور فيها الحرب شهدت نزوح جماعي للسكان والكمية الموجودة لا تكفي.
من جانبها صرحت الدكتورة منى الحبيل منسقة المؤسسة في المحافظة بتصريح قالت فيه : ان المؤسسة وزعت ألف سلة غذائية الشهر الثاني ، استهدفت 1000 ألف اسرة من مريس والمناطق الآمنة في مدينة قعطبة والقرى المجاوره لها ، وان المشروع سيكون لمدة ستة اشهر وان السلة الغذائية مكونه من دقيق وزيت وسكر وملح وفاصوليا والذي يهدف إلى تحسين الوضع المعيشي والغذائي لهذه الاسر .
وبحسب حديث منسقة المؤسسة قال : ان المشروع يأتي بتمويل من صندوق دعم اليمن الإنساني- وتم استهداف الفئات التي تعاني من انعدام الامن الغذائي والأشد فقرا والنازحين من الذين تنطبق عليهم معايير الاستهداف ولم يتم استهدافهم من قبل أي منظمات سابقة ولم يستلموا من منظمة الغذاء العالمي.
من جانبه اكد الاستاذ خالد الشيخ ضابط الامن الغذائي في المؤسسة ان هذا المشروع يعتبر الاول للمؤسسة في محافظة الضالع وان هناك الكثير من المشاريع القادمة للمؤسسة في محافظة الضالع وتوسيع الاستهداف ليشمل استهداف النازحين والامهات الحوامل والمرضعات والنساء المعيلات والاطفال الذين يعانون من مرض سوء التغذية.
وفي ختام التدشين قدمت منسقة المؤسسة الحبيل الشكر والتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظه ممثلة باللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع وقيادة السلطه المحليه بقعطبه ممثلة بالعقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه ووكيل المحافظة الاستاذ نبيل العفيف ورئيس واعضاء الجنه المجتمعية على كل الجهود التي بدورها من أجل نجاح المشروع وتأمين وتسهيل عمل فريق المؤسسة.
هذا وقد قدم ألاهالي المستفيدين شكرهم لمؤسسة ميار للتنمية على هذه الاستجابة السريعة ، وعبروا عن فرحتهم وسعادتهم بوصول هذه الإغاثة التي ستسد حاجتهم في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.
حضر التدشين الاستاذ احمد سلمان مدير الماليه والاعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ صالح الشعيبي مدير الرعايه وعدد من قيادات واعضاء السلطة المحليه بالمديرية واللجان المجتمعية.

LEAVE A REPLY