دوعن ( المندب نيوز ) خاص

توجه اليوم لدولة الامارات العربية المتحدة فريق مدارس سالم بن محفوظ الأهلية بدوعن ومؤسسة أكاديمية الموهوبين ممثل اليمن بالبطولة العالمية FIRST GLOBUL التي ستعقد بفيسبال أرينا بدبي .

وكان في وداع الفريق لدى مغادرته مطار سيئون وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ومدير والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان ومدير مطار سيؤن علي باكثير .

و تنظم البطولة مؤسسة دبي للمستقبل بالتعاون مع الفيرست جلوبل خلال
الفترة من 24-27 أكتوبر الجاري بمشاركة الفين مشارك يمثلون 190دولة.

و تأتي مشاركة فريق بلادنا بتمويل من مؤسسة العون للتنمية و تحت إشراف مؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيؤن ممثل WRO في اليمن .

و تهدف البطولة التي يتكون فريق اليمن فيها من 3 طلاب بقيادة المهندس عماد جوهر الى نشر ثقافة وعلوم الروبوت في أوساط شباب العالم و استثمار الروبوت في مساعدة الإنسان والحد من المشكلات البيئية الى جانب تبادل الخبرات والمعارف بين شباب العالم في مجال الروبوت
و استثمار علوم الروبوت في خدمة المجتمعات ومواجهة المشكلات البيئية وكذا إبراز طاقات وقدرات الشباب في مختلف أنحاء العالم .

حضر التوديع المدير التنفيذي لمؤسسة أكاديمية الموهوبين بسيؤن سعيد خميس باحارثة و مدير عام الأنشطة بمدارس سالم بن محفوظ الأهلية صالح باشعيوث .

و اوضح باحارثة وباشعيوث ان المشاركة بالبطولة تأتي انطلاقا من خطة مدارس سالم بن محفوظ الأهلية ومؤسسة أكاديمية الموهوبين للنهوض بالتعليم ونقل تجارب الدول المتقدمة في مختلف المجالات العلمية.

ترك الرد