وفد من هيئة “الهلال الإماراتي” يطلع على إحتياجات مديرية الحد يافع بمحافظة لحج

540

لحج ( المندب نيوز ) خاص

إستجابة لندى الاستغاثة الذي وجهته مديرية الحد يافع محافظة لحج لإنقاذ أطفال المديرية من وباء الدفتيريا القاتل الذي انتشر في بعض قرى المديرية وفتك بحياة 3 أطفال وأكثر من 45 طفل مصاب، زار عصر اليوم الخميس 24 أكتوبر 2019م مستشفى القاضي بمديرية الحد يافع محافظة لحج وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن حملة الاستجابة العاجلة الذي تنفذها دولة الإمارات العربية المتحدة في المحافظات المحررة برئاسة الدكتور علاء بانافع للاطلاع على الوضع الصحي في المديرية وتقديم كمية من الأدوية والعلاجات للمديرية الذي ستسهم في الحد من إنتشار وباء الدفتيريا القاتل.

ويأتي تدخل هيئة الهلال الإماراتي خلال 48 ساعة من إعلان ندى استغاثة المديرية في ضل غياب تام لحكومة الشرعية ووزارتها الصحية

وعلى إثر الزيارة عقد لقاء موسع في إدارة المستشفى ضمن الوفد الزائر مع إدارتي الصحة والمستشفى ورؤساء الأقسام وبعض العاملين الصحيين تم من خلاله استعرض صورة موجزة عن وباء الكوليرا وحمى الضنك والدفتيريا الذي تعرضت له المديرية في إلاونه الأخيرة كذلك إستعراض الصعوبات والمعوقات التي ترافق سير العمل الصحي في المديرية.

وقد عبر الوفد الزائر عن سعادته وارتياحه لزيارة هذه المديرية المحرومة من أبسط الخدمات واعدا بعرض معاناتها على جهات الإختصاص لعمل اللازم.

من جانبها قيادة السلطة المحلية بالمديرية شكرت الجهود المبذولة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي واسهاماتها الفاعلة في جميع الجوانب الإنسانية.

رافق الوفد الزائر الإعلامي المتألق عضو الجمعية الوطنية وضاح بن عطية والقائد على عبادي مدير أمن مديرية يهر والقائد عارف المطري قائد سرية الطوارئ بحزام يافع.

LEAVE A REPLY