نائب وزير الادارة المحلية يقوم بزيارات تفقدية لديوان المحافظة وقناة حضرموت الفضائية الرسمية

287

المكلا(المندب نيوز)خاص

في اطار زيارته التفقدية لمحافظة حضرموت ..اطلع نائب وزير الادارة المحلية عبدالسلام عبدالله باعبود صباح اليوم على سير الاعمال النهائية والتشطيبات في مشروع انشاء مسرح ديوان محافظة حضرموت الواقع داخل حرم ديوان المحافظة بالمكلا ..

وقدم الاخ مصطفى شيبان المدير العام للشؤون الادارية والمالية بديوان المحافظة شرحا وافيا عن سير العمل في تجهيز المسرح الذي ينفذ بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ،مؤكدا ان المشروع في مراحله النهائية وقد تم مراعاة اخر التطورات التقنية والالكترونية والجمالية والفنية من تركيب الديكور والشاشة الالكترونية وغرفة الإدارة والكواليس التابعة للمسرح وإبراز العمل بما يليق بإظهار مسرح حضرموت في أجمل حُلّة وصورة تليق بتاريخ المسرح والثقافة في حضرموت .

من جانبه ثمن نائب وزير الادارة المحلية عبدالسلام باعبود دعم واهتمام السلطة المحلية بحضرموت ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية بالجوانب التراثية والتاريخية والثقافية والأدبية والفنية من خلال انجاز هذا المشروع الحيوي الكبير وغيرها من المشاريع التنموية في قطاع الثقافة والتراث والادب خاصة والمجالات الاخرى عامة ..مشددا على اهمية الاستفادة القصوى من هذا المشروع في الارتقاء وتفعيل دور المسرح خاصة والعمل الثقافي والادبي والفني عامة ..مؤكدا دعم الحكومة لمثل هذه المشاريع .

كما تفقّد نائب وزير الادارة المحلية سير العمل في إعادة ترميم وتأهيل مكاتب إدارة الواجبات الزكوية بديوان المحافظة والذي يتم تنفيذه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة ..مشددا على اهمية سرعة انجاز العمل ومباشرة المهام من مكاتبها الجديدة ولما من شانه الارتقاء بعملها والذي لا شك سوف ينعكس ايجابا على مستوى رفع الايرادات .

كما زار عبدالسلام باعبود مكتب وزارة الشؤون القانونية بساحل حضرموت ..حيث اطلعه الاخ / سالم كنيد العوبثاني المدير العام لمكتب وزارة الشؤون القانونية بساحل حضرموت على سير العمل والية التنسيق مع ادارات الشؤون القانونية بالمكاتب الحكومية ..والعلاقة التي تربط المكتب بمختلف الجهات وعلى راسها السلطات القضائية لما من شانه تفعيل الانظمة والقوانين والترافع في قضايا الدولة والدفاع عن حقوقها ..شاكرا دعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية على دعمه ومساندته للمكتب للقيام بمهامه على اكمل وجه ..من جانبه اعرب نائب وزير الادارة المحلية عن تقديره لجهود مكتب الشؤون القانونية بساحل حضرموت في سبيل تفعيل دوره الاشرافي على ادارة الشؤون القانونية بالجهات الحكومية كافة بما يضمن الحفاظ على حقوق وممتلكات الدولة وتفعيل الانظمة واللوائح ..شاكرا تعاون كافة الجهات لما فيه المصلحة العامة..

كما تفقد نائب وزير الادارة المحلية مشروع مبنى ديوان المحافظة الجديد غرب الضيافة ..وكان في استقباله في موقع المشروع المهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية والاخ علي سليمان المدير العام للشركة المنفذة للمشروع .

 وقد طاف نائب الوزير بالمشروع واطلع على مكوناته كافة ..وقدم الوكيل العمودي شرحا وافيا عن مكونات المشروع ومراحله كافة واسباب تعثره وعدم انجازه الى اليوم ..فيما اشار الاخ علي سليمان ان الشركة المنفذة قامت بمعالجة الامور كافة وان اسباب تعثر العمل هي الامور المالية ..من جانبه شدد عبدالسلام باعبود على أهمية انجاز هذا المشروع الحيوي المهم وان على الجهات كافة ضرورة اعداد مصفوفة متكاملة باسباب التعثر واقتراح المعالجات ورفعها للمحافظ للتنسيق مع وزارة الادارة المحلية والتي بدورها سوف ترفع الموضوع لدولة رئيس مجلس الوزراء لايجاد حلول سريعة لضمان استكمال المشروع في اسرع وقت لما له من اثر ايجابي على سير العمل في ديوان المحافظة خدمة للتنمية والبناء وخدمة المواطنين في انجاز معاملاتهم في يسر وسهولة .

وكان نائب وزير الادارة المحلية قد قام صباح اليوم بزيارة موقع قناة حضرموت الفضائية الرسمية وتعرف من الاخ مجاهد بن علي الحاج المدير العام للقناة على التجهيزات الفنية والانشائية في الاستديوهات والمكاتب الإدارية والمالية وفق احدث المواصفات والتقنيات والتي شارفت على الانتهاء شاكرا دعم السلطة المحلية بحضرموت ممثلة بالمحافظ قايد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووزارة الاعلام على دعم إنشاء القناة .. من جانبه اعرب الاخ / عبدالسلام باعبود نائب وزير الادارة المحلية عن اعجابه بما شاهده من تقنيات وتجهيزات فنية عالية المستوى .. مشيرا الى ان قناة حضرموت الرسمية الفضائية ككيان مستقل , قادرة بكل إمكانياتها البشرية والتقنية على تكوين مشروع استراتيجي مهم لحضرموت خاصة واليمن عامة ..و اعرب عن ارتياحه بما شاهده من جهود تبذل في اطلاق بث القناة في القريب العاجل .

مبينا أن القناة ستمثل إضافة إعلامية مهمة خاصة في هذا التوقيت المهم الذي تتجه فيه الحكومة الشرعية ومعها القوى الوطنية كافة الى انهاء الانقلاب الحوثي ولعل معركة الاعلام لا تقل اهمية عن المعركة العسكرية.

الجدير بالذكر ان هذه الزيارات التفقدية تاتي بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ومتابعة من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك .

رافق نائب وزير الادارة المحلية في زياراته التفقدية الشيخ الحكم سالم بن شرمان وكيل محافظة حضرموت ومحمد سالم باهبري وكيل وزارة الشؤون القانونية والمهندس محمد أحمد العمودي وكيل المحافظة للشؤون الفنية والدكتور سعيد العمودي وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل والهضبة.

LEAVE A REPLY