ابين(المندب نيوز) خاص

استفاد (1483) مريضاً في محافظة أبين من خدمات مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 48 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي أقامته العون المباشر مكتب اليمن بتمويل من متابعي Q8Ping 2019 في مديرية خنفر بمحافظة أبين.

وقالت القائم بأعمال مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن المخيم شهد إقبالاً من مرضى العيون كباراً وصغاراً من أهالي مديرية خنفر والمناطق المجاورة لها.

وأوضحت أن مخيمات نور العون تقدم كل التحاليل والفحوصات والمعاينة والعمليات الجراحية والنظارات مجاناً.

وأكدت بازرعة أن العون تولي اهتماماً كبيراً لدعم تنمية المجتمعات وخاصة في الجانب الصحي من خلال تقديم الخدمات الطبية لكافة فئات المجتمع.

من جهته قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيم الـ 48 قدم خدمات الفحص والمعاينة لـ (1483) حالة وأجرى (267) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات مجاناً بالإضافة إلى صرف الأدوية لـ (273) حالة ، وتوزيع أدوية العمليات والنظارات على (267) حالة واستهدف (683) بالتوعية الصحية حول أمراض العيون ورعاية البصر.

وأوضح أن مؤسسة العيون الطبية نفذت المخيم في مستشفى الرازي ومستوصف العين التخصصي في الفترة من 22ـ 28 أكتوبر الجاري بإشراف العون المباشر مكتب اليمن وبتمويل من متابعي Q8Ping 2019 .

وتقدمت بازرعة بالشكر لكل من تعاون مع فرق العون المباشر وسهل مهامها في تنفيذ وإنجاح المخيم.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي

ترك الرد