هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزع مساعدات إغاثية جديدة في مديرية الشحر بحضرموت

444

الشحر ( المندب نيوز ) علي الجفري – تصوير: أحمد بانافع

بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم امس مساعدات إغاثية جديدة على الأسر الفقيرة وذوي الدخل المحدود بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، وذلك في إطار حملتها الإنسانية والجهود الإغاثية التي تبذلها دولة الإمارات على أكثر من صعيد لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية والاقتصادية.

وفي هذا الشان ، قام فريق الهيئة امس الخميس، بتوزيع 300 سلة غذائية، تزن 24طناً و 240 كيلوغراماً، على اهالي منطقة زغفة بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 1500 فرداً من الأسر معدومة الدخل والأسر الأشد احتياجا.

يأتي توزيع هذه المساعدات الغذائية في اطار تلبية احتياجات الأهالي وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة خاصة في المجالات الخدمية والإنسانية كافة وسد الفجوة الغذائية بسبب الاوضاع السيئة التي تشهدها البلاد.

وأشاد المسئولون بالمديرية بدور دولة الإمارات العربية المتحدة في تحسين مستوى معيشة الأهالي من خلال المساعدات الإنسانية المستمرة.

لافتين إلى ما يعانيه اهالي منطقة زغفة من ظروف اقتصادية صعبة ومعقدة وافتقادهم لأبسط الخدمات الأساسية جراء الاوضاع السيئة التي تشهدها البلاد.

مضيفين أن البصمات الإماراتية في محافظة حضرموت ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن تجاهلها أو نسيانها خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة.

و عبر المستفيدون عن فرحتهم الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية.. مشيدين بدولة الإمارات حكومة وشعبا وجهودها المبذولة في عملية الإغاثة المستمرة لأبناء المحافظة.

يذكر أن عدد السلال الغذائية، التي تم توزيعها منذ بداية “عام التسامح”، بلغت، (32,744) سلة غذائية بمعدل (2,645 طن و 715.2 كيلو )، استهدفت،( 163,720) فرداً من الأسر المحتاجة والمتضررة في محافظة حضرموت .

LEAVE A REPLY