كيف ساهمت الإمارات في انجاح استئناف العملية التعليمية في عدن منذ 2015 حتى 2019 ؟

359

عدن(المندب نيوز)خاص

ساهمت دولة الامارات العربية المتحدة عبر ذراعها للأعمال الانسانية الهلال الاحمر الاماراتي في انجاح استئناف العملية التعليمية في المحافظات المحررة عامة وفي العاصمة عدن خاصة وذلك جاء عقب التحرير مباشرة حيث بادرت الإمارات بتبني عملية التأهيل والترميم وصيانة المدارس واعلنت عن بدء المرحلة الأولى خلال مؤتمر صحفي في سبتمبر 2015 تضمن تأهيل وصيانة54 مدرسة إضافة إلى تنفيذ مرحلة ثانية لتشمل 149 مبنى تعليمي في عدن وجاء ذلك تأييدا واستجابة لاعلان وزارة التربية والتعليم في الحكومة الشرعية استئناف الدراسة وتحديدا في اكتوبر 2015 .
وتمكن الهلال الاحمر الاماراتي بتأهيل وترميم 149 مبنى تعليمي منها مدارس ومكاتب التربية ومكاتب وطنية ورياض أطفال وسكن طلاب ومعاهد. حيث تم استكمال بناء 5 مدارس منها مدرسة عمر المختار وتأهيل وترميم 144 مبنى تعليمي .
وتواصل الدعم الاماراتي للتربية والتعليم حيث أعلنا توزيع 10 ألف حقيبة مدرسية بالتزامن مع استئناف العام الدراسي واستكمال الفصل الدراسي الثاني ودشن مشروع الحقيبة المدرسية محافظة عدن آنذاك الشهيد اللواء جعفر محمد سعد في ثانوية باكثير بحضور وفد من الهلال الاحمر وحرصت دولة الامارات على تنفيذ مبادرة الحقيبة المدرسية خلال الخمس السنوات حيث وزعت في مدارس عدن أكثر 30،000 حقيبة .
وتعدد دعم العملية التعليمية حيث لم يقتصر على ترميم وصيانة المدارس بل بادر بعملية التأثيث وتوفير وسائل ومعدات تعليمية حيث قام برفد مدارس عدن ب 9،500 كراس مزدوج ل139 مدرسة.
وقام بتوزيع 1،200 سبورة مدرسية و323 برادة ماء.
اضافة إلى توفير 190 جهاز تكييف للمدارس ومكاتب التربية كما قام ببناء وتركيب 21 مظلة مدرسية.
ورفد مكتب التربية والتعليم ب 12 باص نقل اضافة الى سيارة نقل معدات تسلمها مدير مكتب التربية محمد الرقيبي .
وقام بمبادرة توفير الزِّي المدرسي لعدد 20 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس مديريات عدن خلال عام زايد 2018 .

_أجهزة كمبيوتر ومستلزماته :

رفد هلال الامارات مدارس ومكاتب التربية – عدن بعدد 1704 جهاز حاسوب على ثلاث مراحل بدأت في 2015 تلاها في 2016 اضافة الى تسليم مكتب التربية اجهزة وطابعات ضمن دعم التعليم الجامعي في العام 2019 وتضمن الدعم مستلزمات وملحقات شملت 673 كرسي وطاولة و 320 موزع كهربائي.

_ استجابة عاجلة :

واستجاب الهلال الاحمر الاماراتي للعديد من المناشدات التي قدمتها بعض كليات جامعة عدن او المدارس حيث تم رفد كلية الحقوق – جامعة عدن 2018 ب 16 جهاز حاسوب و4 أجهزة لابتوب و 4 أجهزة اسكانر و4 آلات طابعة.
كما تم ايضا دعم كلية التمريض جامعة عدن 2019 بمسلتزمات طبية تعليمية ، وكلية العلوم في العام 2017 بعدد 200 كرسي لأربع قاعات و 2 أجهزة عرض و2 لابتوب اضافة الى 4 مكيفات 2 طن.

_ أنشطة وفعاليات ثقافية ورياضية :

وقعت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي اثناء تدشين عام زايد 2018 اتفاقية مع جامعة عدن لدعم أنشطة الطلاب حيث ساهم الهلال بدعم طلاب جامعة عدن في اقامة 22 حفل تخرج ل2،000 طالب وطالبة من مختلف كليات وأقسام جامعة عدن ، اضافة الى دعم الانشطة الطلابية للجامعة حيث تم تنفيذ بطولات لكرة القدم والتنس والطائرة تنافس فيها اكثر من 23 كلية .
وقدم الهلال الاحمر الاماراتي دعم لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية الرياضية والثقافية في مداس عدن كما نفذ عدد من الحملات التوعوية ضد الأوبئة والأمراض وحملات نظافة خلال الأعوام السابقة كما يجرى مؤخرا في شهر اكتوبر المنصرم ونوفمبر الجاري تنفيذ حملة لاهتمام بالتعليم والعودة الى المدارس وحملة نظافة وحملة منع حمل السلاح .

_دعم متنوع :

ساهم هلال الامارات بترميم وصيانة السكن الطلابي الجامعي في مدينة الشعب الذي يستوعب 1500 طالب ، كما رمم سكن طلاب شبوة في محافظة عدن .
وقام الهلال الاحمر الاماراتي بتنفيذ حملة وصية زايد في عام 2017 بالتعاون والتنسيق مع رئاسة جامعة عدن ، وبدعم الهلال الاحمر الاماراتي نظمت كلية الهندسة على مدى ثلاثة أيام المعرض الفني المعماري الذي شارك فيه قطاع واسع من الطلاب وقام بزيارته وافتتاحه رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك في ديسمبر 2018 .
كما دعم الهلال الاحمر الاماراتي كلية الاقتصاد بعيادة طبية لتعزيز جانب الرعاية الصحية في الكلية .

LEAVE A REPLY