ارتفاع عدد قتلى “اعتصام البصرة” في العراق

290

بغداد(المندب نيوز )سكاي نيوز

ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا خلال فض قوات الأمن العراقية الاعتصام أمام مبنى محافظة البصرة، الخميس، إلى 10 أشخاص، فيما أصيب 150 آخرون، وفق ما أفاد مراسلنا.
وأوضح مراسل سكاي نيوز ، أن عدد القتلى ارتفع بعد وفاة مصابين اثنين متأثرين بجراحهما في المستشفى. وكانت حصيلة سابقة تشير إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات، أثناء فيام القوات العراقية فض اعتصام البصرة بالقوة.
وأصدرت محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة التابعة إلى رئاسة استئناف البصرة الاتحادية، الخميس، أمرا بإلقاء القبض على محافظ البصرة السابق، وموظفين آخرين في ديوان المحافظة.
وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى أن “أمر إلقاء القبض صدر وفقا لأحكام المادة 340 من قانون العقوبات الخاص بارتكاب المخالفات في إيفادات موظفي ديوان محافظة البصرة، والدورات التدريبية والتطويرية للعام 2014”.
وأضاف أنه “أوفد موظفين غير منتسبين إلى ديوان المحافظة لخارج العراق على حساب محافظة البصرة، وصرفت مبالغ مالية عن هذه الإيفادات سببت هدرا بالمال العام”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية “واع”.
وتشهد مختلف مدن ومحافظات العراق تظاهرات شعبية عارمة، مستمرة منذ نحو أسبوعين، احتجاجا على الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد، وللمطالبة بتغيير الحكومة.

LEAVE A REPLY