المكلا (المندب نيوز) خاص

تحت رعاية كريمة من معالي وزير التخطيط و التعاون الدولي الدكتور نجيب العوج الاكرم، انطلقت اليوم الاربعاء الثلاثون من شهر اكتوبر حملة التوعية حول “أنظمة الطاقة الشمسية خارج الشبكة” بعنوان “شمسنا ضوؤنا” المنفذة من قبل “بيت الخبرة للحلول البيئية” و التي تأتي ضمن إطار “المشروع الطارئ لتوفير الكهرباء في اليمن” المدعوم من مجموعة البنك الدولي و المنفذ من قبل مكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع.

وقد تم تشكيل فرق عمل من مساعدي التدريب و ذلك بالتعاون مع مكاتب وزارة التخطيط بالمناطق المستهدفة بالاضافة الى مدير الحملة وخبراء التدريب والتوعية والتواصل من بيت الخبرة بهدف تيسير اللقاءات مع الفئات المستهدفة.

كما تم اختيار قرية ( كود قرو ) من مديرية البريقة في العاصمة عدن، وكذلك منطقة الوهط من مديرية تبن بمحافظة لحج لتنفيذ الحملة، التي شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الحاضرين.

وشهدت الحملة تنفيذ فعاليات توعوية وتثقيفية للرجال والنساء والشخصيات الاجتماعية واليوم المدرسي الذي استهدف طلاب الثانوية في المناطق المستهدفة.

وقد تلقى المشاركون في الحملة معارف في مجال انظمة الطاقة الشمسية للإضاءة المنزلية ومشاكل البدائل التي يستخدمها الناس لمعالجة الانقطاعات المستمرة في الكهرباء.

كما تعرفوا على المعايير العالمية لمنظومات الطاقة الشمسية ذات الكفاءة العالية، كما و تقوم هذه الحملة بالتعريف عن التسهيلات المالية الممنوحة من البنك الدولي و المقدمة للمواطنين بوساطة مؤسسات التمويل الصغير و الاصغر.

يذكر ان الحملة ستواصل مسيرتها الى كل من محافظات تعز وحضرموت ومارب والجوف كمرحلة اولى .

ترك الرد