تواصل الدورة الاكاديمية للضباط و الأركان في” معسكر بدر” بالعاصمة عدن

593

عدن ( المندب نيوز) خاص

تواصلت  يوم السبت الموافق 9 نوفمبر من عام 2019محاضرات  دورة صف ضباط القوات الجنوبية في معسكر بدر  المقرره مدتها الزمني شهر نوفمبر و يتبع ديسمبر في دخول الدورة الجديدة للتاهيل واعادة ترسيخ المفهوم القيادي و الدور الفعال في  اصدار و تلقي الاوامر لدى القيادة .

افتتح المحاضره الازدواجية  المقدم عبدالله الزنادي ، ركن التدريب  في اللواء مستهلا” بكلمه للضباط بان المرحله قد بدات بالدخول الى مستويات اكبر و اكثر تعقيدا” مما سبق و على المنتسبين التدقيق و التركيز جيدا” منذ هذه اللحظة .

وتخلل الدورة العديد من النقاط اهمها  :

1 –  كيفية التدريب العملياتي على مستوى الوحدات و الوحدات الفرعية .

2 –  الوثائق المطلوبة في التدريب العملياتي .

و بعد شرح مفصل للنقاط المذكورة أعلاه انتقل الى المرحله الثانية من المحاضره و هيا ، ادارة الكثائب و تنظيم الادارة و جدولة كشوفات الضباط و الصف و الجنود بكافة معلوماتها .

و من ابرز نقاط هذه المرحلة :

1 – تنظيم المراسلات و اليوميات مع القيادة بما يخص الاجازات و الغياب و الامراض و غيرها .

2 – ترتيب الطلبات حسب الاولوية و الاهمية ،

تتكاتف الجهود بين القياديين في التدريب و الاستشارات العسكرية في ترسيخ المفهوم و القيم القيادية في ضباط و صف ضباط القوات الجنوبية  حتى يتاح المجال لهم للانتقال الى الدورات العليا في الاكاديميات العسكرية الجنوبية .

 و كان العقيد الاشول مستشار القائد في شؤون التخطيط و  التدريب قد اعرب عن حزمة عميقه من الخطط و الواجبات تجاه كل كثيبة اثناء الاستعداد القتالي العالي و الكامل  و نوه ايضا” الاشول الى عدم ترك حيز او مسافة بين القيادة و العمليات التابعة للكثائب و اوضح ايضا” الى اهمية البداء في تجهيز كشوفات و تقارير شهرية من قبل العمليات  تخص الافراد كل فرد منفرد عن البقية ليتسنى للقيادة تقييم الافراد و تحسين مستوياتهم العمليه و عدم الغياب عنهم و تركهم دون رقيب .

وحضر إستئناف الدورة التدريبية للضباط، قائد اللواء عبدالرحمن عسكر ومديرمكتب القائد زكي الشبحي وعمليات اللوءعقيد محمد محسن.

 

 

LEAVE A REPLY