عدن (المندب نيوز) خاص

 حققت إدارة سكن الطلاب الجامعي بمدينة الشعب مديرية البريقة في محافظة عدن العديد من المعالجات والإصلاحات الملموسة و أنهت كثير من المشاكل التي واجهت الطلاب في السكن ، خلال الفترة السابقة .

ومازالت إدارة السكن تعمل بشكل مستمر ومتواصل وذلك يأتي بمتابعة وإشراف ودعم قيادة  جامعة عدن عبر إدارة السكن .

وأكدت إدارة السكن أن رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور الخضر ناصر لصور ،إضافة إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد العطاس  يتابعون ويتواصلون معنا أول بأول للاطمئنان على سير الأعمال والإصلاحات وكان لدعمهم ودورهم وحرصهم الفضل بعد الله سبحانه وتعالى بجاهزية السكن  ووصوله إلى هذا المستوى ولن يتوقف العمل فرئاسة الجامعة شددت على العمل في كافة المجالات وتوفير الأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب تساعدهم على التفوق العلمي والإقامة الملائمة والمناسبة للتعليم والتفوق .

إنجازات ملموسة في وقت قياسي

تمكنت إدارة السكن الطلابي الجامعي بعدن إنجازات ملموسة في وقت قياسي عبر عدد من  التدخلات العاجلة التي تمت منذ استلام ادارة السكن في سبتمبر 2019 .  حيث ساهمت بإعادة  توصيل المياه الى الخزانات الارضية ، واصلاح المشاكل الخاصة التي تسببت بقطع توصيل المياه من الخزانات الارضية الى الخزانات فوق اسطح المباني وذلك بعمل شبكة الربط بينهما وتغيير المواسير المتهالكة .

صيانة واصلاح الحنفيات وبعض مشاكل أنابيب الماء و انسداد المخرجات والمراحيض في الحمامات.

تنفيذ حملة نظافة مركزة  على كل مبنى حيث شملت الحملة تنظيف الحمامات والاوساخ المتراكمة من شهور، إضافة إلى تنظيف الممرات والدرج والساحات المحيطة بالمباني والتي تكدست بفعل لجوء نسبة كبيرة من الطلاب رمي القمامة من نوافذ السكن .

اصلاح جزئي  للإنارة في الممرات والحمامات بما فيها مكابس  تشغيلها .

تنفيذ حملة نظافة لساحة السكن وبراميل  القمامة التي تجمعت فيها الأكياس على مدى أشهر حيث تم الاتفاق مع البلدية بنقلها اسبوعيا .صيانة ومعالجة  شبكة المجاري الممتدة من تحت المباني وساحة السكن من مناهل ومواسير وغرف تجميع المجاري واخراج ما تسبب في انسدادها .وضع نظام لتقييد الطلاب وحصر كل مافي غرفهم من تجهيزات  تخص السكن ..

اعادة فتح العيادة الطبية وتوفير بعض الادوات الطبية والادوية والاسعافات الاولية.

تعيين إدارة للسكن خطوة ايجابية

كان قرار تعيين إدارة  للسكن الجامعي للطلاب بعدن في نهاية شهر سبتمبر ٢٠١٩ ، خطوة ايجابية حيث كان يعاني الطلاب في السكن جملة من المشاكل نتج عنها  العديد من المناشدات من قبلهم  عبر وسائل الإعلام بهدف القيام بعملية حلول ومعالجة للأوضاع التي كانت تواجه الطلاب  .

تعددت  الإشكاليات والصعوبات  في السكن الطلابي حيث كانت يعاني الطلاب من واقع سلبي انقطاع المياه والكهرباء وتراكم وتكدس القمامة  انعكس  ذلك سلبا على الطلاب انفسهم  ، واستطاعت إدارة السكن خلال وقت قصير معالجة الكثير من المشاكل ، وأدى ذلك إلى ردود فعل ايجابية من قبل  الطلاب حيث أن تفاعل وتعاون الطلاب يمثل أهمية كبرى من أجل ترتيب وتنظيم وضع السكن أكثر وخلق اجواء تعليمية مناسبة .

وتواصل إدارة سكن الطلاب الجامعي بمدينة الشعب أعمال الصيانة ومعالجة الأضرار وتتضمن كافة المجالات

وأكدت الإدارة أن تعاون الطلاب وتكاتفهم أمر لابد منه لانجاح العمل وأن العلاقة بين ادارة السكن والطلاب طيبة وحميمة ونحن جميعا نشكل أسرة وعائلة تعليمية

وثمنت  إدارة السكن جهود وحرص قيادة جامعة عدن  للاسهام في إنجاح عملية صيانة وتأهيل السكن الطلابي .

ترك الرد