لحج ( المندب نيوز ) خاص 

 

ترأس محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، رئيس المكتب التنفيذي، اليوم الاثنين 6 فبراير 2017م، إجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة لحج ومدراء المديريات، في دورته الاعتيادية الاولى للعام 2017م .

 

وأفتتح الاجتماع الذي شهدته قاعة الاجتماعات بديوان محافظة لحج المؤقت بمكتب الصحة بالحوطة، وحضره نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي الاستاذ عوض الصلاحي، ووكلاء المحافظة وضاح الحالمي وفتاح هيثم، بقراءة محضر الاجتماع السابق والقرارات الصادرة عنه. والخطط المقدمة من المكاتب التنفيذية للعام 2017م ومدراء المديريات.

 

وألقى المحافظ الخبجي، كلمة الاجتماع في دورته الاولى للعام 2017م، والتي بدأها بالترحم على الشهداء الابرار، والشفاء للجرحى، وتقديم التحية لجميع اعضاء المكتب، على حضورهم الاجتماع، في دورته الأولى للعام 2017م، وتفانيهم في العمل وبذل الجهود، مشيراً ان هذا الاجتماع ياتي بعد أن قطعوا شوطاً كبيراً، وعملاً شاقاً، خلال العام الماضي 2016م، رغم الظروف الاستثنائية الصعبة، والامكانيات المعدومة، وحققت محافظة لحج الكثير من الانجازات الملموسة.

 

واضاف المحافظ، لقد استطعنا إعادة الحياة والحركة والعمل الى لحج، والتي ما كان لها ان تتحقق، لولا تكاتف جميع ابناءها، والعمل المشترك من قبل الجميع، مواطنين وقيادات ووضعهم مصلحة هذه المحافظة وكل ابناءها نصب الاعين وفوق كل المصالح والاعتبارات الضيقة، وكذلك بفضل العمل المستمر، والتركيز على إنجاز أولويات المرحلة العصيبة، وللحقيقة، كان هناك دوراً بارزاً وشجاعاً، لقوات الامن العام والحزام الامني، المسنود بأبناء المحافظة عامة، وابناء مديرتي الحوطة وتبن خاصة، حيث تم استعادة الأمن، وتحقيق الاستقرار واستتاب السكينة العامة، وهو ما انسحب على كافة الجوانب الأخرى.

 

واستعرض المحافظ في كلمته، اهم ما تم انجازه من مخرجات دورات اجتماعات المكتب التنفيذي لعام 2016م، وكذلك الخطوات التي عززت الامن والاستقرار، ونجحت في اعادة تطبيع الحياة بالمحافظة واعادة العمل والحركة الاقتصادية والاستثمار اليها.

 

وقال المحافظ الخبجي في كلمته، كما تعلمون، اننا نشهد مرحلة استثنائية، لا تزال فيها الحرب بحدود محافظة لحج، مستمرة، حيث يقدم ابطال المقاومة الجنوبية والجيش، تضحيات مستمرة دفاعا عن لحج وبقية محافظات الجنوب المحررة، ونحن اذ نحيي هؤلاء الابطال الاشاوس، فإننا يجب ان نعزز جبهة لحج الداخلية، ونرسخ قيم التصالح والتسامح، فعلاً وممارسة، بعيداً عن سفاسف الامور، وصغائرها، وترك المناكفات السياسية بعيداً، وكذلك التعصب والحزبية البغيضة، والخروج من حالة استدعاءات سلبيات الماضي، والانجرار خلف أي أعمال او تحريضات من هناك وهناك، تهدف الى إيقاف عجلة النهوض بلحج، وإخراجها عن خط المسار الصائب الذي تسير عليه لحج اليوم والوطن عامة، وعلينا ان نكبر بحجم كبر المرحلة ومسؤولياتها الوطنية والاخلاقية والانسانية الملقاة على عاتقنا، وتشمير السواعد، للبناء والاعمار والتنمية .

 

وأكد بقوله، سنتعشم كل الظروف والمعاناة، والمخاطر، وسنقبض على الجمر، ونحمل اكفاننا بأيدينا، من اجل لحج، كل لحج وابناءها، ولن نألو جهدا في العمل الدؤوب وبذل الجهود، لإعادة عجلة التنمية، واعمار البنية التحتية، وتحسين الخدمات في مختلف الجوانب، والذي لن يكون الا بمعالجة الملفات المتراكمة منذ سنوات طويلة، واجتثاث الفساد المعشعش داخل مفاصل هذه المحافظة.

 

واضاف، إننا قد نتغاضى عن أي شيء، لكننا نؤكد بأننا لن نتغاضى او نتسامح مع أي اعمال فساد، او اخلال بالأمن والسكينة العامة، او التقاعس عن العمل الذي يجب ان يتطور ويستمر، ويصب في صالح المواطنين قبل كل شيء.

وفي ختام كلمته، قدم المحافظ جزيل الشكر والتقدير، نيابة عن المكتب التنفيذي بلحج، للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ولدول التحالف العربي، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، على ما قدموه من مواقف مشرفة في انقاذ ودعم شعبنا، والتصدي لمليشيات العدوان التابعة للحوثين والمخلوع صالح.

 

كما قدم شكره، لكل المنظمات والهيئات الخليجية والعربية والدولية، العاملة في محافظة لحج، ولكل ابناء محافظة لحج، ورجال الجيش والامن، والمقاومة الجنوبية، سواء الذين يحمون الامن في المحافظة، او الذين يدافعون عنها في جبهات الصبيحة كرش والمضاربة وباب المندب وغيرها.

وعقب كلمة المحافظ، تم استعراض الاتفاقية التي وقعها، المحافظ الخبجي، قبل ايام، مع هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، والتي نصت على تقديم الهلال الاماراتي لدعم بــ( ثلاثة مليون ريال سعودي) لثلاثة قطاعات في المحافظة، هي ” المياه والتربية والتعليم والصحة العامة والسكان”.

 

وتم فتح باب النقاش، ضمن الملاحظات حول الخطط المقدمة، وكذلك حول ما تحقق من توصيات وقرارات الاجتماع السابق، حيث قدم اعضاء المكتب التنفيذي ملاحظاتهم.

 

كما نوقش ضمن المستجدات، عدد من الامور والقضايا الهامة، المتعلقة بمسألة الخدمات، وكذلك قضية المنقطعين والموظفين بالبديل، وسير العمل في مرافق الحكومة، وعمل النيابات والمحاكم، والمشاريع المتعثرة التي هي بحاجة لإعادة تفعيل العمل فيها . اضافة الى مسألة تفعيل الأوعية الايرادية في المحافظة والمديريات بما يضمن تحقيق النسبة المطلوبة.

 

وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات الهامة، الموضوعة للتنفيذ، والتي تهدف الى تعزيز العمل والتنسيق، وتحسين الخدمات، واستيعاب المنحة الاماراتية المقدمة في قطاعات المياه والصحة والتعليم.

 

كما أقر الاجتماع، ضرورة تفعيل اعضاء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات، للأوعية الايرادية، وتفعيل المرافق التي لا تزال غير مفعلة بالشكل المطلوب، وتقديم كافة الاحتياجات من المشاريع الاستراتيجية، والمشاريع المطلوبة بشكل عاجل، ضمن قواعد بيانات، اضافة الى الاهتمام بالخدمات والارتقاء بمستوى عملها، وملامسة هموم المواطنين، والعمل على حلها وفق الامكانيات والحدود المتاحة.

 

وفي ختام الاجتماع، رفع المكتب التنفيذي تحياته وشكره، لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، ومجلس الوزراء، ودول التحالف العربي شعوبا وحكومات.

 

كما حيا الاجتماع، رجال وابطال قوات الجيش والمقاومة الجنوبية، على صمودهم الاسطوري، وبطولاتهم التي يحققوها في محافظة لحج، وفي بقية ارجاء الوطن الجنوبي، وكذلك في الساحل الغربي لليمن.

LEAVE A REPLY