عاجل : معين عبدالملك في العاصمة عدن

588

المكلا ( المندب نيوز ) خاص :

يصل الى العاصمة عدن خلال الساعات القادمة رئيس الحكومة معين عبدالملك برفقة عدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي . وقال الصحفي الجنوبي ردفان الدبيس في تغريدة له بتويتر ” بعد قليل سوف تقلع طائرة رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبدالملك من الرياض باتجاة العاصمة عدن ” .

وتأتي عودة رئيس الوزراء الى العاصمة عدن تنفيذا لأحد بنود إتفاق الرياض الذي ينص على أن يباشر رئيس وزراء الحكومة الحالية عمله في العاصمة المؤقتة عدن خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام من تاريخ توقيع الاتفاق لتفعيل كافة مؤسسات الدولة في مختلف المحافظات المحررة، والعمل على صرف الرواتب والمستحقات المالية لمنسوبي جميع القطاعات العسكرية والأمنية والمدنية في الدولة ومؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات المحررة.

وجرى إتفاق الرياض بوساطة سعودية ومشاركة تحالف دعم الشرعية في اليمن، بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وجرى التوقيع عليه في العاصمة السعودية الرياض، في 5 نوفمبر 2019، برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز، وحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي.

 

LEAVE A REPLY