المكلا (المندب نيوز) خاص

أتلف فريق مسام لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي والقوات المشتركة 6325 لغم في الساحل الغربي لليمن .

وتمكنت الفرق الهندسية لنزع الألغام التابعة للقوات المشتركة ومشروع مسام ، من نزع آلاف الألغام والقذائف والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق ومديريات الساحل الغربي قبل فرارها منها .

وتعمل الفرق الهندسية على تطهير المناطق المحررة في الساحل الغربي من حقول الألغام والقذائف والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأشكال التي زرعتها المليشيات بشكل عشوائي .

يشار إلى أن فريق مسام والفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة وبالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي سبق وأن أتلفت آلاف الألغام والعبوات الناسفة في الساحل الغربي .

وكانت المليشيات الحوثية الإرهابية ذراع إيران في اليمن قد زرعت كافة مناطق ومديريات ومدن الساحل الغربي بحقول الألغام العشوائية ، وترفض تسليم الخرائط للجنة الأممية لأجل تطهير المناطق منها .

وتهدد الألغام والعبوات الناسفة حياة مئات الآلاف من المواطنين الذين لم يسلموا منها ، وسقط مئات الشهداء والجرحى من المدنيين ضحايا جراء إنفجار تلك الألغام والعبوات الناسفة في الطرقات العامة والفرعية والمزارع والأحياء السكنية وداخل منازل المواطنين .

ترك الرد