المكلا (المندب نيوز) خاص

كشفت مصادر محلية في حضرموت عن فحوى زيارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، كريستوفر هنزل، إلى المحافظة ، ولقاء المحافظ والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بساحل حضرموت.

المصادر كشفت أن زيارة السفير الامريكي إلى حضرموت كانت برفقة خبراء من الاستخبارات ، حيث اشادوا بقوات النخبة الحضرمية في مكافحة الإرهاب ، وهو الأمر الذي أكده مكتب أعلام محافظ حضرموت ، الذي قال في خبر نشره مساء أمس  أنه وعلى هامش الزيارة جرى لقاء لقادة المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية بالمحافظة بحثوا فيه مع (نظرائهم) في سفارة الولايات المتحدة أوجه التعاون في القضايا ذات الطابع التنموي والأمني والحرب على الإرهاب ، الأمر الذي يؤكد عن مرافقة وفد عسكري وامني واستخباراتي للسفير.

 السفير الأمريكي تحدث من المكلا وأشاد بقوات النخبة الحضرمية وقوات المنطقة الثانية ، النجاحات العديدة في مكافحة ‎الإرهاب وفرض الأمن والاستقرار كما شكر القوات العسكرية والأمنية والتحالف بحضرموت ، وأعتبر المكلا النموذج الناجح والأمثل في ‎اليمن ، حسب ما أفاد المتحدث الرسمي بإسم قيادة المنطقة الثانية هشام الجابري.

 وقالت مصادر عسكرية وأمنية ان اللقاء بالقيادات العسكرية والأمنية تطرق أيضا إلى ملف الأمن في وادي حضرموت ، وتورط القوات الموالية لحزب الاصلاح في التسبب بالانفلات الأمني في الوادي ، وتفهم الوفد الأمريكي هذه الإشكاليات ، والإجماع على اعتبار قوات الإصلاح التي يتحكم فيها أبو عوجا ضمن القوات الداعمة للإرهاب.

وأكدت المصادر أن زيارة السفير الامريكي والوفد المرافق له جائت على وجه الخصوص إلى حضرموت ، وذلك من أجل التمهيد لرحيل قوات حزب الإصلاح من وادي حضرموت.

ترك الرد