مدير مكتب تربية أبين يفتتح معرض الوسائل التعليمية بجعار مديرية خنفر

336

المكلا (المندب نيوز) عادل عسكر

كضرورة ملحة لرفد العملية التربوية والتعليمية في ميدان العمل بوسائل تعليمية محلية ليجني ثمارها المتعلم وتفي بتحقيق الهدف .

افتتح مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين الدكتور وضاح المحوري صباح يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 م معرض انتاج الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية في مدينة جعار بمديرية خنفر محافظة أبين .

 استعرض فيه المشاركين والفنيين الوسائل التعليمية المحسوسة والمتنوعة التي قاموا باعدادها وصنعها من الخامات المتوفرة في البيئة المحلية بمهارات فنية راقية في التصميم والتنفيذ وباقل تكلفة .

 من مجسمات وخرائط جغرافية وتاريخية ورسوم بيانية والعاب وبطائق تعليمية وادوات متنوعة وفقآ مايتطلبة المنهج المدرسي والتي تناسب المتعلم في كل مراحل التعليم .

وتقدم الدكتور المحوري بالشكر والثناء لفريق العمل والمشاركين في اعداد هذه الوسائل التعليمية  مباركآ جهودهم وابداعاتهم

موكدآ على ضرورة تقديم الدعم وانشاء مركز انتاج الوسائل التعليمية المتنوعة .

الجدير بالذكر وبالافادة من الاستاذ علوي محمد هادي السيد بانه تم مسبقآ اعداد كتاب يحمل اسم دليل انتاج الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية .  يمكن الاستفادة منه في مجال عمل الوسائل .

يعد الاستاذ السيد من الاساتذة المعدين لكتاب دليل انتاج الوسائل التعليمية مع نخبة من الاساتذة والتربويين في الاعداد والشراف والاخراج والمراجعة اللغوية والمتابعة والتنسيق والمتابعة المالية   ومنهم أ : علي فضل عمير  أ : طلال ناشر أ : فهمي السعدي أ : عوض باسويدان أ : مهدي مقبل أ : منير محمد أ : علي حيدرة أ : وديع القسمة م : لؤي المحوري أ : سعيد الكيلة .

حضر الافتتاح كلاً من الاستاذ  محمود سبعة مدير مكتب التربية والتعليم م/خنفر وحضر من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ علي فضل عمير رئيس شعبة التعليم  والاستاذة  نعمة سالم علي مديرة ادارة رياض الاطفال والاستاد احمد جاعرة  مدير ادارة التدريب والاستاذ فهمي السعدي مدير ادارة الوسائل وعدد من الاداريين بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ابين  ومديرية خنفر وعدد من المعلمين التربويين .

الوسائل التعليمية باتت ضرورة ملحة للمعلم لتحقق الهدف المرسوم للمتعلم باقل وقت واقل جهد .

LEAVE A REPLY