منظمة ادرا تختتم الدورة التدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة بحالمين

401

حالمين ( المندب نيوز ) عباس الجعشاني

اختتمت ظهر اليوم الخميس 28 نوفمبر 2019م بقاعة مستشفى حالمين العام مديرية حالمين م لحج الدورة التدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة وإعداد دراسة الجدوى التي تنفذها منظمة ادرا (ADRA ) ضمن مشروع المساعدة المتعددة القطاعات والإستجابة التغذوية منار (MANA) .

وهدفت الدورة على مدى أربعة ايام متتالية إلى إكساب 78 متدرب ومتدربه للعديد من المهارات والخبرات والمعارف التي تخص المشاريع الصغيرة وخطوات إدارتها وتحسين مستوى الأداء ليصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم من خلال المساهمة في تطوير مشاريعهم الصغيرة لتلبي احتياجاتهم وتحسن مستوى الدخل لهم ولأفراد أسرهم ومجتمعاتهم .

حيث تميزت الدورة التدريبية بجمعها بين المعلومة النظرية والتطبيق العملي ولاقت نجاحا رائعا وغطت كافة الموضوعات والجوانب العلمية والعملية التي تسهم في تطوير مشاريعهم القائمة وكيفية تنفيذ دراسات الجدوى الاقتصادية في إدارة المشاريع منها أسس التسويق والمماسات التجارية وحساب الأرباح والتكلفة والخسائر ومراقبة المخزون والمحاسبة المالية إضافة إلى عدد من المواضيع المتعلقة بإدارة المشاريع الصغيرة لما من شأنه تحقيق أهداف المشاريع الصغيرة بكفاءة وفعالية ليسهم في أحداث التغيير المطلوب بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية والسوقية .

وكان المتدربون يقومون بكتابة خطة مشروعهم بعد كل محور من محاور الدورة ويقومون بتعديله وفق ماتم طرحه من أفكار.

هذا وعبر عدد من المتدربين عن سعادتهم بهذه الدورة التدريبية المتميزة التي اكتسبوا من خلالها العديد من المهارات والخبرات التي سوف تنعكس ايجابا على نجاح وتطوير أداء مشاريعهم الصغيرة وتحسين مستوى الدخل.

واشادوا بدور الاستاذه نضال القباطي مساعد رئيس قسم المشاريع الصغيرة والاستاذه النشطه والمتميزة وجدان أحمد مانع مشرفة الدورة وذلك في تهيئة الأجواء المناسبة لنجاح هذه الدورة وحل كافة الصعوبات التي واجهتهم منذو التدشين حتى يوم الاختتام.

كما ثمن المتدربون الجهود الذي بذلها المدربين خلال الدورة وطريقة توصيل المعلومة بسهولة وبشكل رائع.

هذا وشهدت قاعات الدورة صباح أمس زيارة من قبل ممثلين لمنظمة ادرا وهم الاستاذ محمد البنا منسق المشاريع الصغيرة (القطاع الجنوبي) والاستاذ علي هران منسق المشاريع الصغيرة (القطاع الشمالي).

LEAVE A REPLY