عدن (المندب نيوز) خاص

عقد صباح اليوم  9/فبراير اجتماع لجنة التنسيق العليا للمساعدات الخليجية في مبنى اللجنة العليا للإغاثة بحضور وزير المياه والبيئة الدكتور/ عزي هبة الله شريم وجمال بلفقيه مستشار وزير الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة بعدن.

 

واستهل الوزير / شريم كلمته بتقديم الشكر للأشقاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربي على ما يقدمونه من دعم ومساندة لا شقائهم في اليمن بمختلف المجالات مشيرا الى اولويات الاحتياجات لخدمات توفير مياه الشرب في المحافظات المحررة خصوصا في مديريتي المخا وذوباب بمحافظة تعز وضرورة قيام الجهات والمنظمات المانحة سرعة المساهمة في رفع معاناه المواطنين في تلك المناطق.

 

 وفيما يخص العاصمة عدن اكد على حرص وزارته بتوصيل مياه الشرب بشكل يومي لكل مناطق ومديريات العاصمة عدن.

 وخرج الاجتماع بعدد من المقترحات اللازمة لذلك ومنها الرفع للجهات المانحة بحفر ٢٠ بئرا اضافيا في حقلي بئر احمد وبئر ناصر واستكمال عملية توصيل شبكة حقل الرواة من محافظة ابين بالإضافة الى تقديم دراسة بمشروع بناء خزان في منطقة البرزخ لتغذية مديريات صيرة والمعلا والتواهي وخور مكسر .

 

وكان الشيخ طارق عبدالواسع الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية قد استعرض نشاط الهيئة والمساعدات الكويتية لليمن في عدد من المحافظات ومنها المحافظات المحررة . من جانبهم اكد اعضاء مجلس التنسيق للمساعدات الخليجية استعدادهم للعمل معا في تقديم كافة اوجه المساعدات سيما للمناطق الاكثر تضررا والاكثر احتياجا ومنها مديرية المخا وتعز والحديدة وشبوة والجوف وابين ولحج والضالع والمهرة وسقطرة .

 حضر الاجتماع / المهندس / نجيب محمد احمد مستشار وزير المياه وممثلي الجهات الخليجية المانحة.

LEAVE A REPLY