“تحديث والأمل” يواصلان تنفيذ مشروع البيئة والسلام في المدارس بعدد من المحافظات

396

عدن (المندب نيوز )خاص

واصلت مؤسسة تحديث للتنمية ومركز الأمل، تنفيذ مشروع البيئة والسلام في المدارس بعدد من المحافظات الذي دشناه مطلع الأسبوع في مدرسة هاشم عبدالله بمديرية خور مكسر، بإشراف من اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) .
ونفذت الحملة صباح يوم امس الثلاثاء في مديرية التواهي بمدرسة الفتح ، حيث تم توعية طلاب مدرسة اوسان ، حول السلام والبيئة، وكيفية الحفاظ على البيئة، وأهمية تعزيز السلام والسلم المجتمعي من خلال الممارسات الإيجابية للمحافظة على البيئة.
كما تم تنفيذ نشاط ميداني لغرس الشتلات وعمل مساحات خضراء طبيعية في المدرسة .
ويتكون مشروع البيئة والسلام في عدد من المحافظات من مرحلتين ، المرحلة عبارة عن ورشة عمل للمتطوعين والمبادرات الشريكة حول اهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام، ومن ثم تنفيذ نزول ميداني عبارة عن حملة توعية ونشاط ميداني لغرس شتلات الأشجار وعمل مساحات خضراء في ساحات المدارس.
ويستهدف المشروع 20 مدرسة في المديريات الثمان بالإضافة لمنطقتي الممدارة والشعب بالإضافة لعدد من المدارس بعدد11 محافظة اخرى .
وفي سياق متصل قالت الدكتورة حفيظة الشيخ القائم بأعمال الأمين العام للجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) : أن هذا النشاط يأتي في إطار اهتمام المؤسسة بما تقدمه منظمة اليونسكو للدول الأعضاء من برامج تهدف إلى الحفاظ على البيئة بكل مكوناتها : الماء ، الهواء ، النباتات ،الحيوانات ، الطاقة وكل المصادر الطبيعية.
وأضافت : نتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة تحديث على تفاعلها مع توجهات منظمة اليونسكو متمنين لهم المزيد من النجاح والتقدم والتميز.
من جانبه أكد أيوب عامر ، مدير مؤسسة تحديث للتنمية ، على أهمية نشر الوعي لدى طلاب المدارس حول اهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المجتمع.
وأضاف عامر: نشكر اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ممثلة بقيادتها الدكتورة حفيظة الشيخ على كل الجهود التي يقومون بها لنهضة وتطوير المجتمع وتسهيل كل الصعوبات لإنجاز العمل بشكل ممتاز.
الجدير بالذكر ان هذا المشروع للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المدارس بعدد11 محافظة والذي تنفذه مؤسسة تحديث للتنمية بالشراكة مع مركز الأمل للسلام والتنمية واشراف اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ، وبالتعاون مع شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني احتفاء باليوم العربي للبيئة.

LEAVE A REPLY