دوعن ( المندب نيوز ) خاص

تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، احتفلت مدارس سالم بن محفوظ الأهلية المدرسة الأساسية بنين يوم الأربعاء الرابع من ديسمبر باليوم العالمي لنصرة الأقصى المبارك تحت شعار لأنك مسرى الرسول.

وقد أحيت مدرسة الأساسي، احتفالا بهذا اليوم عد من الفعاليات المتنوعة من خلال تقديم طابور صباحي احتوى على فقرات متنوعة من أنشودة ومشهد تمثيلي يحكي عن مسيرة الأقصى الشريف وتاريخه والاضطهاد الذي تعرض له من العدو الصهيوني، وتوج هذا اليوم بملصقات لوسائل تعليمية ورفع الرايات تضامنا مع القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية وطنية في التاريخ الإسلامي والعربي والدولي.

وتهدف هذه الفعالية على التأكيد بأن قضية فلسطين تبقى بوصلة الشعوب العربية والقضية الأولى حتى ينتصر الحق على الباطل، وكذا على الحقوق والثوابت في القضية الفلسطينية وعدم التنازل عنها، ورفض مشاريع التطبيع والتمييع للقضية، والذي يعتبر يوم تعزيز التضامن العربي والدولي مع حقوق الشعب الفلسطيني وتجسيد الوحدة الوطنية دفاعاً عن هذه الحقوق، وهو يوم تأكيد إخلاص جماهير الأمة لقيم الحرية والنضال التي ضحى من أجلها الآلاف من الشهداء والجرحى والألاف من المعتقلين في السجون الصهيونية.

الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن برنامج بقيمنا نرقى الذي تنفذه مدرسة الأساسي بنين، وحيث يصادف هذا اليوم من كل عام التاسع والعشرون من نوفمبر.

ترك الرد