الخنبشي يزور جامعة العرب ويدشن ندوة حصوات المسالك البولية بكلية الطب بالجامعة

337

المكلا (المندب نيوز)محمد بازياد

دشن نائب رئيس الوزراء الأستاذ سالم أحمد الخنبشي الندوة العلمية التي حملت عنوان حصوات المسالك البولية، صباح اليوم الخميس بمدينة المكلا، والتي يقيمها مستشفى الريان التخصصي وبالشراكة مع جامعة العرب.

وفي مستهل الندوة القى نائب رئيس الوزراءكلمة أعرب فيها عن سعادته بإقامة مثل هذه الندوات العلمية التي ترفع التوعية المجتمعية بمخاطر المسالك البولية ومدى أضرارها.

مشدداً على القائمين على الندوة بأن تكون المخرجات صحيحة وتساعد في التخفيف من انتشار هذه الأمراض التي يعاني منها أعداد كبيرة من محافظة حضرموت، داعياً بقية المستشفيات أن يحذو حذو مستشفى الريان لتثقيف وتوعية أفراد المجتمع.

وأعطى مقدم الندوة البروفيسور علي السيد أبو زلاط استشاري أمراض وجراحة المسالك البولية والعقم لمحة تاريخية حول حصوات المسالك البولية، وأكثر انواع الحصوات شيوعاً، مشيراً الى أسباب تكوين الحصوات وتحليلها، مستطرداً حديثه بسرد طلاق علاج الحصوات ووسائل العلاج والوقاية منها، منوهاً الحضور بعدم الإكثار من تناول بعض الأغذية المسببة للحصوات.

وفي ذات السياق طاف نائب رئيس الوزراء ومعه رئيس جامعة العرب الدكتور عبود العبل وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور ابوبكر  راسم ورئيس مجلس إدارة الجامعة الشيخ عبدالله بن دول بأقسام الجامعة، مطلعاً على نشاط الجامعة ودور الأقسام المتخصصة والقاعات العملية الخاصة بتدريب وتأهيل الطلاب والمكتبة العلمية.

وقد اهدت جامعة العرب في نهاية الزيارة درع الجامعة لنائب رئيس مجلس الوزراء.

LEAVE A REPLY