فريق التوجيه التربوي يشيد بمعلمات مدرسة “الشهيد الجليلة” على تطبيق استراتيجيات التعلم والتعليم النشط

376

الضالع ( المندب نيوز ) نظمي محسن

قام صباح يوم الخميس الموافق 5 ديسمبر 2019 فريق ميداني من إدارة التوجيه التربوي بمكتب المحافظة والمديرية بالنزول إلى مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة برئاسة الاستاذ لبيب عبيد سيف مدير ادارة التوجيه التربوي بمحافظة الضالع .

وذلك لغرض تتبع أثر الدورات التنشيطية (التعلم النشط )وما تم تنفيذه من استراتيجيات التعلم والتعليم والإدارة الصفية من قبل المعلمين والمعلمات الذينا شاركوا في الدورات التدريبية التي نفذت في المدرسة مطلع العام الحالي .

و خلال فترة النزول الذي قام به الفريق الميداني تم الجلوس مع ادارة المدرسة و المعلمين والمعلمات من خلال الزيارات لأعضاء الفريق للصفوف الدراسية والاطلاع عن كثب على كراسات التلاميذ و التأكد من مستوياتهم الدراسية والوقوف أمام ماتم تنفيذه من قبل المعلمين والمعلمات من استراتيجيات التعلم والتعليم التي حددتها أهداف الدورات التدريبية السابقة حيث خرج فريق التوجيه التربوي المكلف بالنزول إلى مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة با انطباع جيد ولاحظ أن المعلمين والمعلمات قد بذلوا جهودا كبيرة وعملوا وفقا لما تلقوة من الدورات التدريبية كما أكد الفريق الميداني نجاح إدارة المدرسة في مجال عملها و اثنوا على الجهود التي تبذلها المعلمات فقد أدين و اجبهن بشكل ممتاز يدل على الاجتهاد الرائع وهذا بدوره انعكس على مستوى الطالبات من خلال المستوى الدراسي الجيد.

ومن خلال الاجتماع الذي عقده فريق الموجهين مع إدارة المدرسة الذي خصص للاستماع وطرح الآراء لمناقشة المشكلات التي تواجه إدارة المدرسة و المعلمين والطلاب .
وعلى هامش نزول فريق التوجيه قال الأستاذ لبيب عبيد سيف مدير ادارة التوجيه التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الضالع رئيس فريق النزول أن الهدف من هذا النزول هو. متابعة أثر الدورات التنشيطية على الجانب التطبيقي العملي لكل معلم.

وتقييم المعلمين والمعلمات بخصوص استخدام استراتيجيات التعلم النشط و مساعدة المعلمين والمعلمات على كيفية أدارة الصف
وما شاهدناه اليوم في مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة كان عمل إيجابي ونموذج يستحق الشكر والتقدير على كل الجهود التي تبذل من قبل المعلمين والمعلمات كما نرفع شكرنا وتقديرنا لإدارة المدرسة وكافة العاملين فيها على جهودهم الطيبة والمثمرة في نجاح العملية التعليمية كون مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة هي واحدة من المدارس النموذجية التي نفتخر بها دائما.

وفي نهاية النزول الميدانيين لفريق التوجيه التربوي أوصى إدارة المدرسة بعدة توصيات لما لها من أهمية في مواصلة الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية التي تشهدها المدرسة بشكل ملحوظ ومن أبرز هذه التوصيات :
1).عمل سجل خاص بالمعلمين والمعلمات المشاركين في الدورات
2).عمل سجل خاص بتقويم المعلمين والمعلمات
3).عمل خطة خاصة للمتابعة اليومية
4).مساعدة المعلمات في تنفيذ استراتيجيات التعلم النشط
5).إلزام جميع المعلمات بالعمل حسب استراتيجيات التعلم النشط.

والجدير بالإشارة أن فريق النزول الميدانيين لتوجيه التربوي المكلف بالنزول الميداني إلى مدرسة الشهيد صالح عنتر الجليلة قد ضم كلا من : لبيب عبيد سيف مدير إدارة التوجيه التربوي بالمحافظة وعادل سيف محسن موجة مادة الإسلامية وسالمين محمد سعيد موجة علوم وعمر علي صالح موجة قرآن وجياب مثنى الحريبي موجة إنجليزي وعبدالستار الثوير مكتب الرقابة.

LEAVE A REPLY