عدن ( المندب نيوز ) خاص

نظمت جمعية الخدمات الاجتماعية وبالتعاون مع شبكة نساء نوارة الشرق الأوسط والمغرب العربي في عدن اليوم ندوه مشتركة حول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة ومكافحة الايدز واهمية دور المجتمعات المحليه في تحسين حياة الأشخاص – حماية – حقوق – التزام.

وناقشت الندوة التي شارك فيها أربعين مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والإعلام وحقوق الإنسان والأوقاف وأطباء رسالة الأمين العام للأمم المتحده بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة واتفاقية القضاء على جميع انواع التمييز ضد المرأة والمجتمع المدني والبرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والارشادات.

وخلال الندوه أشادت في رئيسة الخدمات الاجتماعية رصينة ياسين أشارت إلى أن هذه الندوة تأتي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة ضد المرأة واليوم العالمي لمكافحة الإيدز وهي عبارة عن رسائل توعوية لتذكير المجتمع العالمي حول أهمية نشر الوعي تجاه المظاهر السلبية ونبد العنف بكافة أشكاله وخلق بيئة آمنه للنساء للقيام بدورها الإجتماعي الأسري منوه إلى استمرارية البرامج التوعوية حول مخاطر الايدز وطرق إنتقاله وحماية حقوق المتعايشين مع الايدز.

كما أضافت إلى رفع مستوى الوعي لتعزيز المشاركة المجتمعية والمساواة بين الرجل والمرأة تبدأ العنف ورفع قدرات المستفيدين من البرامج في كافة المجالات ودعم الأنشطة المساندة للقرارات الأممية للحد من العنف.

كما تخلل الندوة عرض أفلام وثائقية تعبر عن العنف ضد المرأة.

ترك الرد