برعاية الانتقالي.. صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يحتفي باليوم العربي والعالمي لذوي الإعاقة

290

عدن ( المندب نيوز ) خاص

احتفى صندوق رعاية وتأهيل المعاقين – المركز الرئيسي، اليوم الثلاثاء، باليوم العربي والعالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، برعاية كريمة من المجلس الانتقالي الجنوبي .

وفي الحفل الذي حمل شعار “المستقبل يمكن الوصول إليه”، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة نقل في مستهلها تحيّات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لهذه الشريحة العظيمة.

وأكد الجعدي على أن هذه هي الشريحة الأكثر صحة من الآخرين في هذا الوطن الذي يحاولون العبث به، مضيفاً بالقول:”إننا في هذا البلد نعيش إعاقة في العقل الذي قد يُغير الكثير”.

وشدد الجعدي على أن “المستقبل لن يبنى إلا بالعقول، والعقل لا يمكن أن نستعيده إلا على أرضية خصبة وهذا ما نفتقده”، داعياً جميع القوى “إلى الكف عن المماحكات والصراعات والتباهي بالقوة، فالقوة لم تجلب لنا إلا الدمار”.

وتمنى الجعدي في ختام كلمته لهذه الفئة من ذوي الاحتياجات الخاصة، التي تنحت في الصخر وتعيش التفاؤل رغم الإعاقة الجسدية، مستقبلاً مليئاً بالانجازات والنجاح .

وكان الأستاذ أحمد قائد الشاعري، المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، قد افتتح الحفل بكلمة رحب فيها بجميع الحضور ، مؤكداً على ضرورة مشاركة المعاقين في مجتمعهم، مشاركة فاعلة وكاملة غير منقوصة.

وطالب الشاعري بتنفيذ القوانين المتعلقة بذوي الإعاقة وفق القرارات الدولية النافذة لتقديم كل الخدمات الصحية والتعليمية، مشدداً على ضرورة توعية المعاقين وأسرهم في كافة الأمور والخدمات التي تُمنح لهم من أجل تيسير حياتهم ومعيشتهم .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة، التي تضمت أغانٍ ثورية، وأغنية “موطني” التي أداها فنانون من ذوي الاحتياجات الخاصة بلغة الإشارة، بالإضافة إلى إسكتش مسرحي.

وفي ختام الحفل، تم تكريم المجلس الانتقالي على الدعم الذي يقدمة لخدمة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بدرع تذكاري، تسلمته المحامية نيران سوقي، عضوة هيئة رئاسة المجلس، كما جرى توزيع الشهادات التقديرية على عدد من مربيات ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الحفل الأستاذ عاد محمد علي هيثم، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية، والمحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان، والأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول العاصمة عدن.

LEAVE A REPLY