دوعن ( المندب نيوز ) خاص

استضافت مدارس سالم بن محفوظ الأهلية عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم الحبيب العلامة عمر بن محمد بن حفيظ في محاضرة بعوان فضل العلم اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من ديسمبر 2019.

رحب مدير عام المدارس الدكتور حسين سالم باربود بالحبيب العلامة بن حفيظ واعتبر قبوله لزيارة المدارس وتقديم محاضرة لطلابها شرف للمدارس، وقدم مدير المدارس للحبيب بن حفيظ والوفد المرافق له نبذة مختصرة عن المدارس وما تقدمه من خدمات تربوية وتعليمية للمجتمع.

ثم ألقى العلامة محاضرة بصالة المدارس لطلاب المدرسة الثانوية عن فضل العلم وأهميته في الدنيا والآخرة، وأن خير ثمار العلم أن يدل المتعلم على وجود الله وعلى الحكمة من خلق الانسان والتفكر في نفسه والكون من حوله، كما حث الطلاب على الالتزام بالأخلاق الحسنة والالتزام بالقيم وسلوكيات الشاب المسلم الذي ميزه الله تعالى بهذا الدين الحنيف، وأن أساس العلم هو ما جاءت به شريعتنا السمحة وأن من يخالفها ويعرض عنها سيعيش معيشة ضنكا بنص القرآن الكريم “ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا..”. وأن من اتبعها وفقه الله في الدنيا والآخرة.

ومن جانبه عبر عميد دار المصطفى الحبيب عمر بن حفيظ عن سعادته بهذه الزيارة لما لمسه من إمكانيات في المدارس وخدمات تعليمية ترتقي بالمستوى التعليمي للطلبة، شاكرا القائمين على المدارس وإدارتها ومعلميها على الجهود المبذولة في سبيل تنشئة الجيل وحرصهم على تربيته.

واختتم محاضرته بالدعاء لمؤسس المدارس الشيخ المرحوم سالم بن أحمد بن محفوظ على دعمه السخي في سبيل تنوير أبناء مجتمعه وأن هذه المدارس من الصدقة الجارية سائلا الله أن يجزي مؤسسها وأولاده من بعده خير الجزاء.

ترك الرد