مؤسسة تاربة التنموية الخيرية تقيم اللقاء السادس لأمهات الأيتام المكفولين لدى المؤسسة

468

تاربة ( المندب نيوز ) رياض بن حميد

عقد صباح يوم السبت بقاعة مؤسسة تاربة التنموية الخيرية اللقاء الخاص بأمهات الأيتام المكفولين لدى المؤسسة ، حيث القاء الأستاذ علي محفوظ ظافر مدير الإدارة الخدمية كلمة رحب فيه بأمهات وشاكراً لهن حضورهن وتلبيتهن الدعوة.

بعد ذلك القى مدير المؤسسة الأستاذ حسن عبدالله عبد الشيخ كلمة أوضح فيها إن هذا اللقاء يأتي ضمن البرامج والأنشطة التي تقيمها المؤسسة للأيتام المكفولين لهذا العام 2019م ، مؤكداً على أهمية دور الأم في تربية الأبناء على الأخلاق الحميدة .

وكذا متابعتهم في دراستهم من آجل الحصول على درجات متفوقه مشدداً الحفاظ على المبالغ المالية من الكفالات النقدية الشهرية التي تصرف للأيتام وصرفها في مصلحة اليتيم . والاستعانة بها في مواجهة متطلبات الحياة اليومية ولا سيما التعليمية والصحية منها .

وقد نوًّه أن المؤسسة تحرص وتسعى في تسويقها للكفالات أن تكون مجزية وشاملة للجوانب الصحية والتعليمية واستمرارها أثناء المراحل الدراسية المتقدمة الثانوية والجامعية وخصوصاً للمتفوقين منهم حسب وعد بعض الكفلاء جزاهم الله خيراً .

كما ألقت الأخت أم عبدالله محاضرة بعنوان ( قواعد في تربية الأبناء ) حيث تطرقت الى ذكر القواعد التالية :

1- تشكيل معتقد الطفل عن ذاته.
2- تعديل السلوك لدى الأبناء .
3- التربية العملية الهادفة والمستمرة .

الى جانب تقديم بعض النصائح والإرشادات الهامة في دور الأم مع أبنائها في وقت الامتحانات .

وفي آخر اللقاء تم صرف مستحقات الأيتام من الكفالات الشهرية للفصل الرابع لهذا العام مع الحوافز التشجيعية للأمهات الحاضرات والتي بلغت أربعة مليون وثلاثمائة و خمسة وأربعون ألف وثلاثمائة وخمسون ريال يمني (4,345,350)

LEAVE A REPLY