تاربة (المندب نيوز) حسن الدقيل

في أمسية ثقافية اقامها المجال الثقافي بفريق الاهلي بتاربة البلاد استضيف فيها الداعية والمفكر الاسلامي الدكتور الحبيب ابوبكر العدني بن علي المشهور .

وقبيل بدء فعالية إلقاءمحاضرته التي كانت بعنوان ​التكنلوجيا والموضة واثرها السلبي في المرحلة المعاصرة​ زار الدكتور الحبيب العدني المشهور مقر فريق الاهلي بتاربة واطلع خلال زيارته على شرح موجز عن ابرز بطولات الفريق ومشواره الحافل بالعطاء
وبحضور رئيس الفريق الاخ سالم سعيد بن سلمان اوضح الاخ نعيم مصنوم مسئول الانشطة بالفريق ابرز محطات الفريق الزاهرة وانشطته موضحا تعريف البطولات المتنوعه التي تحصل فيها الفريق علئ الكوؤس نتيجة مشاركاته في العديد من الانشطة الثقافية والرياضية.

بدوره شكر العلامة الحبيب ابوبكر بن علي المشهور الدور الكبير الذي يقوم به فريق الاهلي بتاربة من خلال انشطته المشرفة واعماله المختلفة منوها الئ ان الشباب طاقة قوية ويجب ان تستغل للخير.

وفي سجل الزيارات دون العلامة ابوبكر بن علي المشهور ملاحظاته واشادته بهذه الزيارة ومالمحه فيها من نشاط متميز.

وفي الجلسة التي افتتحت باي من الذكر الحكيم والحديث النبوي قدمت بعدها نبذة تعريفية موجزة عن الداعية المفكر بن علي المشهور تناولت جزء كبير من حياته مذ ولادته وتعلمه قدمها الاخ شريف صالح باجبير تقدمتها كلمة لرئيس فريق الاهلي بتاربة الاخ سالم سعيد بن سلمان رحب في مستهلها بالحبيب المشهور شاكرا تواضعه في قبول الدعوة لتقديم هذه المحاضرة ومرحبا بكافة ضيوف الاهلي من وجاهات تاربة من الشخصيات والمقادمة الوافدين من كافة منطقة تاربة كما قدمت الهيئة الادارية بفريق الاهلي  شهادة شكر وتقدير وعرفان للحبيب العلامة ابوبكر العدني المشهور نظير جهوده الحثيثة في انجاح هذه الفعالية قدمها رئيس الفريق.

وقدمت مجموعة السلسلة عرض بروجكتر حوت مادته عرضا عن مضمون محاضرة الحبيب المشهور وفند محور العرض اتباع امة المصطفئ لاهل الكفر وتقليدهم لهم مستغلين استخدام التكنلوجيا والموضة كجانب سيئ  لايشرف امة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

وعرج العلامة الحبيب العدني بن علي المشهور على العرض المميز موجها الشكر لمجموعة السلسلة التي اجادت في تفنيد وتلخيص موضوع الليلة .

وقال العلامة بن علي المشهور ان التكنلوجيا والمعلوماتية المنتشرة اظهرت استخدام سيئ من قبل المستخدمين مم جعلها تاخذ منحنى اخر
وشدد الدكتور بمحاضرته  ان التوجيه الذي شددت عليه شرعتناء السمحا هو في اتباع النهج النبوي حتى لانتشبة بالحيوانيه لان الانسان مكرم بخلقه ومميز بتميزه .

مؤكدا في ختام محاضرته التي افاض فيها مم فتح الله عليه بان على رب الاسرة ان يوجه اولاده على الاستخدام الامثل لاجهزة المحمول والتوجيه لسلوكياتهم الخلقية بين العوام مشددا على اقتدائهم لنهج الحبيب المصطفئ والنهي عن التفريط في اتباع اليهود والنصارى والتعامي في تتبع سلوكياتهم ونهجهم في استخدام التكنلوجيا المعاصرة.

وشكر الداعية بن علي المشهور فريق الاهلي لاحتضانه مثل هذه الامسيات الثقافية والتعليمية  التي من شانها ان تنمي الفكر الوسطي في عموم الناس وتبصرهم بامور دينهم ودنياهم املا ان تتكرر مثل هذه اللقاات.

حضر اللقاء رئيس الهيئة الادارية بالفريق الاخ سالم سعيد بن سلمان والمقدم عبدالماجد العامري مدير مكتب الهجرة والجوازات بصحرأ ووادي حضرموت والاخ مراد صبيح مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بالوادي والصحرأ والاستاذ هاشم عامر العامري مدير عام مكتب الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بوادي والصحراء وعقال الحارات ومقادمة الحافة والشخصيات الاجتماعية والاعيان وطلبة العلم وجمع غفير من المهتمين.

اترك تعليق