الشحر ( المندب نيوز) خاص

دشن صباح اليوم السبت الموافق 28 / 12 / 2019 م تنفيذ أعمال برنامج الخطيب التنموي الذي يقيمه مكتب الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت بالتعاون مع مؤسسة ابن عباس العلمية والمستمر من 28 ـ 30 ديسمبر 2019 م والمقام في قاعة تعاونية الشحر السمكية لعدد 40 خطيب ومرشد في مديرية الشحر .

وخلال تدشين البرنامج أكد مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت الشيخ أحمد علي السعدي ان خطبة الجمعة شعيرة من شعائر الإسلام عظيمة الشأن وهي من وسائل إصلاح الفرد والمجتمع منذ بدء الرسالة المحمّدية على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم ، منوها إلى الخطباء ان تكون خطبة الجمعة أكثر واقعية وترسخ الإيمان في القلوب وتبتعد عن الشبهات وتغرس قيم المحبة والوسطية امتثالا لتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .

كما أكد الأستاذ مصبح البحسني إن على عاتق خطباء المساجد تقع اليوم مهمة تغيير السلوكيات ونشر قيم المحبة والتراحم وملامسة الواقع وتوعية وتوحيد المجتمع بأسلوب سهل ومقنع انطلاقاً من قوة تأثيرهم في المجتمع والمساهمة في اصلاح المجتمع وأن يضع الخطيب يده على اختلالات المجتمع وملامسة واقعه .

هذا وأشار الأستاذ وسامه بن نويصر مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بالمديرية على الخطباء نشر تبنّي الخطاب الديني الوسطي المعتدل والحفاظ على النسيج الاجتماعي والمساهمة في إصلاح الفرد والمجتمع ومحاربة الأفكار الهدّامة والسلوكيات التي أضرّت بالإسلام وخرجت عن أهدافه وتعاليمه السمحاء .

ويشارك في الدورة التي تستمر من 28 ـ 30 ديسمبر 2019 م 40 متدرب من مديرية الشحر يتلقون على أيدي عدد من المختصين معارف لخمسة محاور هي المحور الاجتماعي وتشمل القضايا الاجتماعية ومحور التنموي والتي تهتم بتنمية مهارات الخطيب ومحور التربوي وتشمل القضايا التربوية والمحور الصحي والذي يهتم بنشر الرسائل الصحية الهامة التي يتم تعميمها وختما محور كيفية اعداد الخطيب .

حضر افتتاح الدورة مدير دائرة الوعظ والارشاد بمكتب وزارة الأوقاف والارشاد بساحل حضرموت الشيخ صبري عوض باحشوان المدير المالي لمكتب الأوقاف الشيخ محمود الحبشي وعدد من أصحاب ا الفضيلة العلماء والدعاة .والخطباء .

 

ترك الرد