تدشين الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال بأبين

398

زنجبار (المندب نيوز)نظيركندح

برعاية وزير الصحة العامة والسكان د. ناصر باعوم ، ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين سالم وبتمويل من منظمة الصحة العالمية ( WHO ) ومنظمة الطفولة اليونسيف ، دشن نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ.مهدي الحامد ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د.جمال أمذيب ومديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة د. بشرى سعيد محمد ومديرة مركز الصحة الإنجابية والطبيعي التوليد بأبين د. سعيده يحيى ، الحملة الوطنية ضد مرض شلل الأطفال ” من منزل إلى منزل للأطفال ” دون سن الخامسة وحديثي الولادة وذلك بمركز التوليد والصحة الإنجابية بالعاصمة زنجبار والتي تستمر للفترة من 29 ـــ 31 ديسمبر الجاري 2019م .
وتستهدف الحملة الوطنية أكثر من ( 94 ألف ) طفل وطفلة بالمحافظة .
وقام نائب المحافظ ومدير الصحة بتطعيم عدد من الأطفال بجرعات اللقاح المقرره مدشناً بذلك إنطلاق أعمال الفرق العاملة في عموم أحياء ومدن المحافظة .
وفي تصريح خاص لمدير الصحة بالمحافظة أكد فيه أهمية حملات التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال والذي تعتبر المحافظة من المحافظات التي تنفذ فيها عملية التحصين الصحي الإعتيادية من خلال المراكز الصحية والأمومة والطفولة المنتشرة في عموم مديريات المحافظة أو حملات التحصين ضد الأمراض القاتلة إضافةً إلى برامج التثقيف الصحي للمواطنين بأهمية التحصين الصحي وهناك تجاوب كبير من المواطنين لتطعيم أطفالهم .
من جانبها أوضحت مديرة مركز الصحة الإنجابية والتوليد الطبيعي بأبين أن المركز يقوم بكافة التدابير الكفيلة بإنجاح هذه الحملة وكل الحملات التي سبقتها من خلال فرق العمل الخاصة بالتطعيم وتزويدهم بكآفة وسائل العمل .
إلى ذلك أُقيم بالمركز حفل تكريم لقيادة المحافظة ممثلةً بمحافظ المحافظة ومدير الصحة بالمحافظة ومديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة وعدد من كوادر الأمومة والطفولة بشهادات تقديرية .
وفي الحفل ألقى نائب المحافظ كلمةً شكر فيها المسؤولين في مركز الصحة الإنجابية والأمومة على هذه المبادرة الإيجابية في تكريم قيادة المحافظة والمسؤولين وهي مبادرة تستحق الثناء والتقدير .
وألقت مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة كلمةً أشادت بدور قيادة السلطة المحلية ممثلةً بالمحافظ ومدير عام الصحة لما قاما به من جهود لدعم عمل مركز التوليد والصحة الإنجابية .

LEAVE A REPLY