#أبين : تأخر الدعم يعيق تقدم مقاومة ثرة في مكيراس (تقرير)

355

أبين (المندب نيوز) خاص :

 

لا تزال الاشتباكات تستمر بين الفينة الأخرى بين المقاومة الشعبية الجنوبية ومليشيات الحوثي وصالح في عقبة ثرة،حاولت المليشيات الالتفاف والسيطرة على عقبة ثرة وذلك من أجل استعادة الموقع الإستراتيجي الذي سقط بيد المقاومة قبل عدة أشهر،ورغم استخدام المليشيات للأسلحة الثقيلة وقصفها بالكاتيوشا وقذائف الهاون من أعلى قمة عقبة ثرة إلا أنها لم تحقق أي تقدم على الأرض حتى الآن في ظل صمود المقاومة .

حيثُ تعتبرعقبة ثرة الحدَّ الفاصل بين مديريتي لودر ومكيراس،التي كانتا سابقاً ضمن التقسيم الجغرافي لدولة الجنوب،وتم ضمها بعد الوحدة إلى محافظة البيضاء،كما كانت ثرة في وقت سابق البوابة التي دخلت من خلالها القوات الشمالية الغازية إلى محافظة أبين وصولاً لمدينة عدن في حرب صيف 94م.

اشتباكات متواصلة:

استخدمت المقاومة الجنوبية المتمركزة في منتصف نقيل ثرة المدفعية والأسلحة الثقيلة التي يسمع دويها إلى مسافات بعيدة،وتأتي هذه الاشتباكات رداً على عمليات القصف بقذائف الهاون التي يقوم بها الحوثيين على مواقع المقاومة وبعض المساكن المتناثرة بالقرب من جبال ثرة.

هذا وتعد جبهة ثرة من الجبهات التي طالتها عمليات الحسم العسكري بعد تحرير معظم مناطق ومديريات محافظة أبين في العاشر من أغسطس الماضي،وقالت قيادة المقاومة في تصريحات سابقة لها أن الجبهة بحاجة ماسة للإسناد الجوي والبشري نظراً للمواقع والمتارس التي استحدثتها مليشيا الحوثي في جبهة ثرة ومحاولاتها المتكررة للتسلل صوب لودر .

على مشارف مكيراس:

وأصدر المجلس العسكري للمقاومة الجنوبية بالمنطقة الوسطى محافظة أبين تحذيراً هاماً يبين فيه لمحافظ المحافظة وقائد المنطقة الرابعة وقيادة التحالف العربي خطورة الوضع في جبهة عقبة ثرة .

وحاولت المليشيات حشد وجمع عناصرها والنزول من عقبة (ثرة) في عمليات فاشلة للسيطرة على العقبة،ووصلت تلك المليشيات إلى منتصف (ثرة) ولولا يقظة أبطال المقاومة الذين استطاعوا بمجهودهم الذاتي والمحدود من صد هذه الحشود الغازية،لتمكنت تلك المليشيات المعتدية من التوغل نحو مدينة لودر.

تحذير:

ونبهت المقاومة إلى خطورة الموقف،داعية قيادة المحافظة وعلى رأسهم محافظ محافظة أبين بصفته المسؤول الأول عن المحافظة،وكذلك قائد المنطقة الرابعة المسؤول العسكري الأول وقادة التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياتهم والوقوف أمام هذه المستجدات والتداعيات الخطير،ونحملهم كامل المسؤولية في حال لم يتحركوا لمواجهة الموقف…!!

 

 

LEAVE A REPLY